الجيش الإيراني يُجري الجمعة مناورات عسكرية شماليّ غربيّ البلاد

قائد القوة البرية في الجيش الإيراني يعلن بدء مناورة "فاتحي خيبر" يوم غد الجمعة في شماليّ غربيّ البلاد، في إطار برنامج تقييم القدرات والجهوزية القتالية للقوات الإيرانية.

  • قائد القوات البرية في الجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري.
    قائد القوات البرية في الجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري

أعلن قائد القوة البرية للجيش الإيراني، العميد كيومرث حيدري، أن عدداً "من وحدات هذه القوة ستُجري يوم غد الجمعة مناورات في منطقة شمالي غربي البلاد".

وقال العميد حيدري، في تصريح اليوم الخميس، إن "مناورات فاتحي خيبر ستنطلق يوم غد في منطقة شمالي غربي البلاد، بمشاركة وحدات مدرَّعة ومدفعية وطائرات مسيَّرة وحرب إلكترونية، وبدعم ناريّ من مروحيات طيران الجيش".

وأضاف أن "هذه المناورات تقام في هذه المنطقة بهدف الارتقاء بالجهوزية القتالية للقوة البرية".

وأوضح أن "مناورات القوات المسلَّحة في هذه المنطقة ومختلف مناطق البلاد الأخرى، تجري وفق تخطيط دقيق، وبناءً على برنامج تقويمي بهدف اختبار الأسلحة والمعدات، وتقييم القدرات القتالية للقوات المسلَّحة وجهوزيتها في أي منطقة من البلاد وحدودها".

وأجرى الجيش الإيراني مؤخَّراً عدّة مناورات، بينها مناورات "الأمن المستدام 1400" في بحر قزوين، في حزيران/يونيو الفائت، ومناورات "درع السماء 1400" في أيار/مايو، ومناورات ضخمة للطائرات المسيّرة مطلع الشهر الحالي، بالإضافة إلى مناورات "اقتدار 99" للقوات البرية الإيرانية.