السيد خامنئي: مأساة غزة تعكس مدى فساد النظام العالمي

قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي يقول إنه يتوجّب على كل الحكومات قطع مساعداتها السياسية والدعائية والتسليحية والتموينية عن الكيان الإسرائيلي.

  • السيد خامنئي: المصيبة في غزة مصيبة العالم الإسلامي بل هي مصيبة البشرية
    قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي

قال قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، اليوم الخميس، إن انتصار أهل قطاع غزة سيتعزّز أكثر يوماً بعد يوم.

وأضاف السيد خامنئي خلال استقباله عدداً من المسؤولين في البلاد وسفراء الدول الأجنبية لدى طهران بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف، أن "مأساة غزة هي ليست مأساة العالم الإسلامي بل البشرية جمعاء وتدلّ على بطلان النظام العالمي".

وشدّد على أنه في قضية غزة، يتوجب على كل الحكومات قطع مساعداتها السياسية والدعائية والتسليحية والتموينية عن الكيان الإسرائيلي.

وأضاف أنه يتوجّب أيضاً على الشعوب أن تضغط على الحكومات للقيام بهذا الواجب، مضيفاً أنّ ما يحدث في غزة يعكس مدى فساد النظام العالمي.

كما أكد السيد خامنئي أنّ جزءاً مهماً من القوى العالمية يدعم الجرائم الإسرائيلية، وأنّ يديه ملوّثة بدماء أطفال ونساء وأبرياء قطاع غزة.

وأشار السيد خامنئي إلى أنّ الولايات المتحدة وبريطانيا والغرب ومن يتبعونهم يقفون خلف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

ومنذ أيام، أكد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، أنّ الضربة الحاسمة ليست بشنّ الحرب، بل بقطع العلاقات الاقتصادية مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

ويوم أمس، شدّد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي على أنّ "الجمهورية الإسلامية ستدافع عن فلسطين والعدالة، وهذا أمر مبدئي لإيران برفض الظلم والهيمنة والأحادية".

وأكّد الرئيس الإيراني أنّ "النظام العالمي اليوم غير عادل، لأنّ العدل يعني أن لا نرى هذا الظلم في فلسطين"، معرباً عن أسفه "ليس فقط بسبب العدوان الصهيوني ومن يزوّده بالسلاح، بل كلّ الأسف على الموقف الدولي الذي لا يناصر غزة ولا يزال يلتزم الصمت".

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، حيث ارتكب الاحتلال خلال الساعات الـ24 الماضية، 15 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 130 شهيداً و170 إصابة.

أشارت وزارة الصحة في قطاع غزّة، اليوم الخميس، إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 27840 شهيداً و67317 جريحاً منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

اقرأ أيضاً: المقاومة في غزة تسقط طائرة "كواد كابتر" وتستهدف جنود الاحتلال بالصواريخ الموجهة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.