العراق: ارتقاء شهداء في إثر اعتداء جوي أميركي جنوبي بغداد

مراسل الميادين يفيد بارتقاء 8 شهداء من جراء اعتداء جوي أميركي، على جرف النصر، جنوبي العاصمة العراقية بغداد، فجر الأربعاء.

  • مصادر الميادين في العراق: الانفجارات في جرف الصخر ناجمة عن قصف جوي
    مراسل الميادين: 5 شهداء في إثر اعتداء جوي أميركي، استهدف جرف النصر (أرشيف)

ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا في إثر اعتداء جوي أميركي، استهدف جرف النصر، جنوبي العاصمة العراقية بغداد، فجر اليوم الأربعاء، إلى 8، بحسب ما أفاد مراسل الميادين.

وسبق أن نقلت وكالة "رويترز" عن الجيش الأميركي قوله إنّه نفّذ ضربات ضد منشأتين في العراق.

يأتي ذلك فيما تواصل المقاومة الإسلامية في العراق عملياتها ضد القوات الاحتلال الأميركي في كل من سوريا والعراق، رداً على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأفادت مصادر الميادين، في وقت سابق من اليوم، بتعرّض القوات الأميركية في قاعدة حرير، شمالي العراق، للقصف. 

وأمس، استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق قاعدتي عين الأسد، غربي العراق، والشدادي، جنوبي الحسكة، شمالي شرقي سوريا، بالأسلحة المناسبة، حيث أصابتهما بصورة مباشرة

وفي وقت سابق، أكد القيادي في منظمة "بدر" العراقية، محمد الجويبراوي، أنّ أي مشاركة أميركية في العدوان على غزة ستعني "ضرب المقاومة المصالح الأميركية في العراق"، لافتاً إلى أنّ عمليات المقاومة "ستستمر طالما استمر العدوان الإسرائيلي".

وأكّد الجويبراوي، في حديث للميادين أن لا شرعية للوجود الأميركي في العراق، مشيراً إلى أنّ المقاومة لديها القدرة على استهداف الأميركيين في المناطق المحمية.

اقرأ أيضاً: كتائب حزب الله العراق: العدو سيلقى منّا أشد الضربات حتى تحرير أرض فلسطين

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.