القيادة المركزية الأميركية تقرّ بإصابة سفينة تملكها واشنطن في البحر الأحمر

القيادة المركزية الأميركية تعترف بإصابة سفينة حاويات، تملكها وتديرها واشنطن، وذلك بعد إطلاق القوات المسلحة اليمنية "صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن".

  • سفينة
    سفينة الحاويات "M/V Gibraltar Eagle" التي تملكها وتديرها الولايات المتحدة (أرشيف/موقع ShipSpotting.com)

أقرّت القيادة المركزية الأميركية، بإصابة سفينة الحاويات "M/V Gibraltar Eagle" (نسر جبل طارق)، التي تملكها وتديرها الولايات المتحدة الأميركية، مشيرةً إلى أنّ القوات المسلحة اليمنية "أطلقت صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن" في اتجاهها.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأميركي أنّ المدمّرة "لابون" تعرّضت لاستهداف بصاروخ "كروز" مضاد للسفن في البحر الأحمر، فجر اليوم الاثنين، لافتةً إلى أنّ "الصاروخ أُطلق من اليمن".

وفي غضون ذلك، أعلنت رابطة ناقلات النفط "إنترتانكو"، أنّ "6 ناقلات نفط جديدة على الأقل حوّلت مسارها بعيداً من جنوبي البحر الأحمر"، موضحةً أنّ القوات البحرية المشتركة، بقيادة واشنطن، "طلبت من جميع السفن تجنّب مضيق باب المندب".

يُذكر أنّ القيادة الوسطى الأميركية أعلنت، السبت الماضي، أنّ 2 من جنود البحرية الأميركية فُقدا، أثناء قيامهما بعمليات يوم الخميس، قبالة سواحل الصومال.

يأتي ذلك بعدما شنّت الولايات المتحدة وبريطانيا، إلى جانب 8 دول أخرى، عدواناً على اليمن، يوم الجمعة الماضي، ليتجدّد فجر السبت، حيث استهدف قصف أميركي قاعدةَ الديلمي شمالي العاصمة اليمنية صنعاء.

والأحد، أفادت وكالة سبأ اليمنية الرسمية، بأنّ عدواناً أميركياً - بريطانياً جديداً استهدف منطقة جبل جدع في مديرية اللحية، بمحافظة الحُدَيْدَة الساحلية، غربي اليمن.

اقرأ أيضاً: القوات المسلحة اليمنية تنفذ مناورة "جاهزون لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.