المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقعي حدب ‏البستان ورويسات العلم

المقاومة الإسلامية في لبنان تعلن عن عدد من العمليات ضد قوات الاحتلال عند الحدود مع فلسطين المحتلة، بالتزامن مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على البلدات الجنوبية اللبنانية.

  • لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف ‌‌‏‏مواقع للاحتلال وتوقع إصاباتٍ مباشرة
    لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف ‌‌‏‏مواقع للاحتلال وتوقع إصاباتٍ مباشرة

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، اليوم الاثنين، أنّها استهدفت مواقع إسرائيلية عديدة على طول الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة إنّها استهدفت موقع "حدب ‏البستان" الإسرائيلي قُبالة بلدتَي الضهيرة ويارين اللبنانيتين، محقّقةً إصاباتٍ مباشرة.

وكذلك، استهدفت المقاومة موقع ‏"رويسات العلم" الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وحقّقت إصاباتٍ مباشرة. 

وتأتي هذه العمليات دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزّة، وإسناداً للمقاومة الفلسطينية التي تخوض معارك ضاريةً ضدّ الاحتلال، منذ أكثر من 94 يوماً، ورداً على استهدافات الاحتلال للمدنيين والقرى اللبنانية.

بدوره، أعلن مراسل الميادين في جنوب لبنان أنّ نيراناً مباشرة انطلقت من لبنان باتجاه موقعي الجرداح وبركة ريشة الإسرائيليين.

وأضاف مراسلنا أنّه انطلقت "صلية صاروخية من لبنان باتجاه الجليل الغربي"، وفي وقتٍ سابق صباح اليوم انطلقت نيران مباشرة من لبنان باتجاه الجليل الأعلى من دون تفعيل صفارات الإنذار.

وفي غضون ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، بأنّه وقبل دقائق قليلة من وصول بنيامين نتنياهو إلى "كريات شمونة" سقط صاروخ مُضاد للدروع وسط المدينة (المستوطنة).

وكشف الإعلام الإسرائيلي عن إصابة جندي من جرّاء صواريخ أطلقت على مزارع شبعا المحتلة، بعد إطلاق صاروخ مُضاد للدروع، وأشار إلى أضرار لحقت برافعة إسرائيلية.

وأردفت أنّ صفارات الإنذار تُدوّي في عددٍ من مستوطنات الشمال خشية من تسلل طائرة، ولا سيما في مستوطنة "كفار بلوم".

وأمس، نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان 9 عمليات استهدفت فيها مواقع وتجمّعات قوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياته .

استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية

بالتوازي، تستمر الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية، وقال مراسل الميادين في جنوب لبنان إنّ القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف أطراف عدّة بلدات، وهي: الخيام، الوزاني، كفرشوبا، عديسة وكفركلا، وأيضاً استهدف الاحتلال عيتا الشعب بـ3 غارات.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي، سيارةً في بلدة خربة سلم جنوبي لبنان، ما أدّى إلى  استشهاد المجاهد القائد وسام حسن طويل والذي زفّته المقاومة الإسلامية في لبنان شهيداً على طريق القدس.

وقبل يومين، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان قاعدة "ميرون" الجوية بـ62 صاروخاً، كردّ أوّلي على اغتيال القائد في كتائب القسّام ‏صالح العاروري وإخوانه. وأقرّ الاحتلال بتضرّر القاعدة المستهدفة، رغم محاولاته في البداية إخفاء حجم الضرر الذي أصابها.

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: يد حزب الله هي العليا في زيادة مدى الاستهداف حتى في الحرب الشاملة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.