المقاومة توقع عشرات القتلى والجرحى.. كمائن محكمة وتدمير 135 آلية إسرائيلية خلال 72 ساعة

الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، يقول إنّ المجاهدين تمكنوا خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 135 آلية عسكرية.

  • موقعةً عشرات القتلى والجرحى.. القسّام تعلن تدمير 135 آلية عسكرية إسرائيلية خلال 72 ساعة
    القسّام تعلن تدمير 135 آلية عسكرية إسرائيلية خلال 72 ساعة

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، أنّها تمكّنت، خلال الساعات الـ72 الأخيرة، من تدمير 135 آلية عسكرية، كلياً أو جزئياً.

وقال أبو عبيدة إنّ مجاهدي المقاومة أوقعوا عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح، في إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل بهم.

وفي جنوبي القطاع، استهدف مقاتلو القسّام ناقلة جند إسرائيلية في محور شرقي مدينة خان يونس، بقذيفة "الياسين 105"، كما استهدفوا دبابة ميركافا إسرائيلية.

وأكّدت القسّام أنّها استهدفت غرفة قيادة الاحتلال، في المحور الجنوبي لمدينة غزة، بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى، من عيار 114 ملم، واستهدفت دبابة ميركافا في محور شمالي مدينة خان يونس.

وكان مراسل الميادين في غزة أكد أنّ الآليات العسكرية الإسرائيلية باتت في مرمى المقاومة، وأن السواتر الترابية لم تعد تحمي جنود الاحتلال، مضيفاً أنّ المقاومة أجبرت دبابات الاحتلال على التراجع على رغم القصف المستمر.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء اليوم، استهداف 4 آليات عسكرية صهيونية بقذائف "التاندوم" في حي الشجاعية.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت سرايا القدس أنّها خاضت اشتباكاتٍ ضارية مع جنود العدو الإسرائيلي في الشجاعية وحي التفاح، مؤكدة أنّها استهدفت تجمعاتٍ في محاور التقدّم شرقي غزّة، بقذائف الهاون.

وأشارت إلى قصف الحشود العسكرية وجنود العدو في محاور التقدم، في منطقة جحر الديك، جنوبي المحافظة، بعددٍ من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأعلنت سرايا القدس أنّها تخوض اشتباكاتٍ ضارية مع جنود العدو الإسرائيلي في الشجاعية وحي التفاح، مؤكدة أنّها استهدفت تجمعاتٍ في محاور التقدّم شرقي غزّة بقذائف الهاون.

وأشارت إلى قصف الحشود العسكرية وجنود العدو في محاور التقدم، في منطقة جحر الديك، جنوبي المحافظة، بعددٍ من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.