اليمن: الجيش واللجان يحبطان محاولة تسلل لقوات التحالف شرقي الحُدَيْدَة

غرفة ضباط الارتباط والتنسيق التابعة لحكومة صنعاء تقول إن القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ617 صاروخاً وقذيفة مدفعية.

  • طائرات التحالف السعودي تواصل شن غاراتها على محافظة مأرب شمال شرق اليمن
    طائرات التحالف السعودي تواصل شن غاراتها على محافظة مأرب شمال شرق اليمن

أكّد مصدر عسكري يمني في حكومة صنعاء، إحباط الجيش واللجان محاولة تسلل لقوات التحالف السعودي قرب شارع الخمسين شرقي مدينة الحُدَيْدَة الساحلية غرب البلاد، مشيراً إلى أن قوات التحالف السعودي المهاجِمة تكبدت فجر اليوم السبت بخسائر فادحة أثناء محاولتها التسلل على مواقع الجيش واللجان. 

وكانت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بمحافظة الحُديدة التابعة لحكومة صنعاء، قد سجّلت أكثر من 420 خرقاً للهدنة الأممية خلال الـ24 ساعة الماضية في تصعيد جديد لخروقات اتفاق وقف إطلاق الهش الذي دخل حيز التنفيذ في الـ18 من كانون الأول/ديسمبر 2018.

وأوضحت غرفة ضباط الارتباط والتنسيق التابعة لحكومة صنعاء، أن القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ617 صاروخاً وقذيفة مدفعية، مشيرةً إلى أن خروقات قوات التحالف السعودي لاتفاق الحُدَيْدَة شملت استحداث تحصينات قتالية تزامناً مع تحليق 29 طائرة تجسسية في أجواء المناطق الجنوبية والشرقية للمحافظة الواقعة على البحر الأحمر. 

إلى ذلك، تواصل طائرات التحالف السعودي شن غاراتها على محافظة مأرب شمال شرق اليمن على وقع استمرار المواجهات الدامية بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي، واستهدفت طائرات التحالف السعودي بسلسلة غارات جوية خلال الساعات الماضية منطقة نَجْد المَجْمَعة ومديريتي جبل مُراد ورحبة جنوبي المحافظة، كذلك قصفت مقاتلات التحالف السعودي بـ5 غارات مديرية صرواح التي تشهد معارك كر وفر متواصلة في جبهات المَشْجَح والكَسّارة وجبل البَلَق الشمالي عند الأطراف الشرقية القريبة من مدينة مأرب غربي محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز.

بالتزامن، أفاد مراسل الميادين بسماع دوي 3 انفجارات قرب ميناء المخا على البحر الأحمر جنوب غرب اليمن.