بالتزامن مع "طوفان الأقصى".. انفجار قرب سفارة الاحتلال في قبرص

وسائل إعلام قبرصية تتحدّث عن انفجار وقع قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة القبرصية نيقوسيا، بالتزامن مع معركة "طوفان الأقصى"

  • إعلام قبرصي: انفجار قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع
    سفارة الاحتلال في نيقوسيا، في قبرص، حيث يشتبه بوقوع انفجار بالقرب منها نتج من "قنبلة محلية الصنع"، حسب الشرطة القبرصية

وقع انفجار على بُعد نحو 30 متراً من سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة القبرصية نيقوسيا، الليلة الماضية، وفق ما أكدت وسائل إعلام قبرصية

وأضافت أنّه أُلقي القبض على شخص واحد واحتجز 3 آخرون لاستجوابهم للاشتباه في ضلوعهم في الانفجار، وبحسب الشرطة القبرصية فإنّ "جميعهم يحملون جنسيات سورية". 

كما لفتت إلى أن عناصر الشرطة وخبراء المتفجرات وصلوا إلى مكان الحادث، مشيرةً إلى أنه يشتبه في أن الانفجار نتج من قنبلة محلية الصنع. 

وفي الأيام الماضية، وقعت حوادث عديدة استهدفت الإسرائيليين في دول عدّة 

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى حدوث عملية طعن مفاجئة في الإمارات وتحديداً في دبي، أدت إلى مقتل 4 إسرائيليين، وذلك في 16 تشرين الأوّل/أكتوبر الجاري. 

وقبلها في 13 من الشهر نفسه، قالت صحيفة"يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إنّ "موظفاً إسرائيلياً في السفارة في بكين، تعرض، خارج منطقة السفارة، لعملية طعن".

في غضون ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الكيان يحذّر  "الإسرائيليين في أنحاء العالم بضرورة توخي الحيطة والحذر" إزاء التظاهرات التي تشهدها  دول عدة ضد "إسرائيل".

واليوم، رفعت "إسرائيل" مستوى التحذير من السفر إلى مصر والأردن إلى الدرجة الرابعة، في تنبيه إلى "التهديد الشديد"، ورفعت أيضاً المستوى إلى الدرجة الثالثة في المغرب. 

ولفتت أيضاً إلى تجنّب السفر إلى العديد من الدول، مثل تركيا والإمارات والبحرين وكذلك ماليزيا وبنغلاديش وإندونيسيا وجزر المالديف. 

اقرأ أيضاً: الاحتلال الإسرائيلي يخلي سفاراته لدى 5 دول بينها مصر والأردن

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.