بمسيّرات انقضاضية.. حزب الله يستهدف مقرّ لواء غولاني في عمق فلسطين المحتلة

المقاومة الإسلامية في لبنان تعلن الردّ على غارة عدلون عبر شنّ هجومٍ جوي مركب، استهدف مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 شمال ‏مدينة عكا المحتلة.

  • بمسيّرات انقضاضية.. حزب الله يستهدف مقرّ لواء غولاني في عمق فلسطين المحتلة
    بمسيّرات انقضاضية.. حزب الله يستهدف مقرّ لواء غولاني في عمق فلسطين المحتلة

أفاد مراسل الميادين في لبنان، اليوم الثلاثاء، بتعرّض هدفٍ عسكري في إحدى مستوطنات الساحل في "إسرائيل" لهجومٍ بمسيّرات انقضاضية، مؤكداً أنه تمّت إصابة الهدف.

وأشار مراسلنا إلى أنّ الهدف العسكري في عمق الساحل الإسرائيلي أصيب بمسيّرات انقضاضية أطلقت من جنوب لبنان، كاشفاً أنّ هذا الهدف العسكري يُستهدف لأول مرة.

كذلك، أوضح أنّ الهجوم تمّ عبر سرب من المسيرات أُطلق من لبنان نحو مستوطنات الجليل ما أدى إلى تفعيل الدفاعات الإسرائيلية.

بدورها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ حزب الله أصاب على نحوٍ مباشر هدفاً عسكرياً قرب حيفا.

المقاومة الإسلامية تعلن الردّ على غارة عدلون

ولاحقاً، أصدرت المقاومة الإسلامية بياناً أعلنت فيه أنه "رداً على ‏العدوان الإسرائيلي على بلدة عدلون واغتيال أحد الأخوة المجاهدين، ‏شنّت المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 01:40 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 23-04-‌‏2024 هجوماً جوياً مركباً بمسيرات إشغالية ‏وأخرى انقضاضية".

وأكّد البيان أنّ الهجوم الجوي "استهدف مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال ‏مدينة عكا المحتلة، وأصابت المسيّرات أهدافها بدقة". ‏ 

وكان الإعلام الإسرائيلي قد تحدث عن انطلاق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى خشية تسلل طائرة من دون طيار، مشيراً إلى إطلاق صاروخ اعتراضي تجاه هدف جوي مشبوه في سماء نهاريا.

كما أشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ صفارات الإنذار كانت تدوي في عدد كبير من مستوطنات الشمال وصولاً إلى عكا، خشية تسلل طائرة من دون طيار.

ولفت إلى أنّ صفارات الإنذار توسعت أيضاً الى كريوت حيث لم تُسمع هناك صفارات الإنذار منذ شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي.

من جهتها، أكدت إذاعة "جيش" الاحتلال أنّ 200 ألف إسرائيلي دخلوا الملاجئ في الشمال بعد إطلاق 3 مسيّرات من لبنان فوق نهاريا.

وأتى ذلك بعدما  شنّ حزب الله، الأربعاء الفائت، هجوماً مركّباً بالصواريخ الموجّهة ‏والمسيّرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في "عرب العرامشة" ‏في ما يسمّى "المركز الجماهيري"، مصيباً أهدافه بدقة، وموقعاً قتيلاً وعدداً كبيراً من الجرحى.

يُشار إلى أنّ صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية كان قد أكدت، قبل أيام، أنّ "الجيش" الإسرائيلي يواجه ارتباكاً في التعامل مع طائرات حزب الله المسيّرة، ويحاول إيجاد طريقة للتعامل معها.

وأوضحت الصحيفة أنّ الصعوبة التي يواجهها "الجيش" الإسرائيلي تكمن في اكتشاف الطائرات المسيّرة الصغيرة ذات المقطع الراداري المنخفض، وكذلك في اعتراضها.

اقرأ أيضاً: حزب الله يسقط "هرمز 450" في العيشية.. ويستهدف مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال في "المطلة"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.