بوتين يوعز إلى نواب الدوما الجدد في تقديم دعم اجتماعي إلى المواطنين

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يلتقي أعضاء مجلس الدوما الجدد، ويؤكد أن من واجبهم العملَ على تحقيق الآمال والتطلّعات للمواطنين الذين قاموا بانتخابهم.

  • بوتين يوعز للحكومة بتقديم دعم اجتماعي للمواطنين
    التقى بوتين أعضاء مجلس الدوما الجدد في الكرملين

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من الكرملين، اليوم الثلاثاء، في أول لقاء له مع نواب مجلس الدوما، إنه "أوعز إلى الحكومة في تقديم مقترحات إضافية بشأن تدابير الدعم الاجتماعي للمواطنين الروس في غضون شهر"، ووعد بعقد اجتماع لمجلس الوزراء بشأن هذه القضية.

وأضاف الرئيس الروسي "سننظر في مثل هذه المقترحات في المستقبل القريب".

وتابع بوتين "نحن دائماً منتبهون لأولئك الذين يحتاجون إلى دعم الدولة"، مشيراً إلى المدفوعات الإجمالية الأخيرة لأصحاب المعاشات والأُسَر التي لديها أطفال.

وعقد مجلس الدوما في دورته الثامنة اجتماعه الأول، بحيث انتخب القيادة واللجان.

وأعاد مجلس الدوما، كما كان متوقَّعاً، انتخاب فياتشيسلاف فولودين رئيساً له (360 صوتاً لمصلحته، وحصل منافسه من الحزب الشيوعي الروسي، دميتري نوفيكوف، على 61 صوتاً).  وفي وقت سابق، دعم ترشيح فولودين من جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتم ترشيحه بالإجماع من جانب حزب روسيا الموحدة.

وتمّ تسجيل خمسة أحزاب رسمياً في الدوما: روسيا الموحدة والحزب الشيوعي وروسيا العادلة من أجل الحقيقة والحزب الديمقراطي الليبرالي والناس الجدد.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم ريشيتنيكوف، للصحافيين، إن وزارته "رفعت توقعات التضخم في الاتحاد الروسي لعام 2021 إلى 7.4 % من 5.8 %". ووفقاً له، يبلغ التضخم السنوي في روسيا الآن نحو 7.5 %. لكن، بسبب عدد من العوامل، لا ينبغي للمرء أن يتوقع انخفاضاً كبيراً بحلول نهاية العام.

كما أعرب بوتين عن أمله في أن يؤكد نواب مجلس الدوما، في تشكليته الجديدة، ثقة المجتمع، من خلال العمل اليومي المكثَّف والفعال. 

وأشار بوتين إلى أنه يجب سماع طلبات الناخبين، حتى أولئك الذين يمثّلون أقلية سياسية.

وحقّق حزب "روسيا الموحدة" فوزاً كبيراً يؤهّله لتشكيل أغلبية دستورية في مجلس الدوما الروسي في دورته الثامنة بعد فرز نحو 95 % من محاضر اللجان الانتخابية في سائر انحاء البلاد.

وحصد الحزب الحاكم نحو 50 %؜ من أصوات الناخبين، وفق القوائم الحزبية، كما يميل إلى كسب 199 مقعداً في الدوائر الانتخابية الأحادية التفويض.

وانطلقت عمليات التصويت في انتخابات مجلس الدوما الروسي في 17 أيلول/سبتمبر الماضي، واستمرت 3 أيام.