جونسون من كييف: سنقدم حزمة جديدة من المساعدات المالية والعسكرية إلى أوكرانيا

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يلتقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي في كييف، ويؤكد أنّ بلاده "ستقدم حزمة جديدة من المساعدات المالية والعسكرية إلى أوكرانيا".

  • ؤ
    رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال لقائه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي

التقى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم السبت، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، وذلك خلال زيارةٍ لجونسون إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

وعقب لقائه زيلينسكي، قال جونسون: "ستقدم حزمة جديدة من المساعدات المالية والعسكرية"، مشيراً إلى أنّ هذه المساعدات "هي شهادة على التزامنا في كفاح أوكرانيا ضد روسيا ". 

وأضافت سلطات المملكة المتحدة أنّ "جونسون قدّم إلى زيلنسكي مساعدة عسكرية جديدة دعماً لأوكرانيا قوامها 120 مصفحة ونظاماً صاروخياً مضاداً للسفن"، مشيرةً إلى أنّ "بريطانيا ستضمن أيضاً قرضاً لأوكرانيا من البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار". 

وتابعت أنّ "بريطانيا ستحرر كذلك التعرفة المفروضة على معظم الواردات من أوكرانيا وستقدم تسهيلات جمركية"

وأعلنت الحكومة البريطانية، في وقتٍ سابق، أن "جونسون سيزور كييف لإبداء التضامن مع الشعب الأوكراني".

وقال المتحدث باسم الحكومة داونينغ ستريت، إنّ الرئيسين "سيبحثان الدعم البريطاني الطويل الأمد لأوكرانيا"، وإنّ "جونسون سيعرض حزمة جديدة من المساعدات المالية والعسكرية".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.