حكومة صنعاء: عرضنا على قوات هادي والتحالف خروجاً آمناً من العبدية في مأرب

قوات حكومة صنعاء تتمكن من فرض حصارها على قوات هادي وتنظيم القاعدة وحزب الإصلاح في مديرية العَبْدِّيَة بعد السيطرة على مديرية حَريْب بيحان جنوبي شرق محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

  • اليمن
     قوات صنعاء ترصد 268 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة

أكد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، اليوم الجمعة، وجود ممرات ومنافذ آمنة لأبناء مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب.

وكشف العزي في تغريدة على "تويتر"، عن عرض قوات حكومة صنعاء على المقاتلين التابعين لقوات هادي والتحالف السعودي الموجودين في العبدية "السلام والإخاء أو الخروج الآمن، مع التحفظ فقط على العناصر الخطرة المعروفة بانتمائها للقاعدة حرصاً على إعادة تأهيلهم وحماية المجتمع من شرهم"، مشيراً إلى أن" كل هذا التباكي الإنساني هو فقط من أجل هذه العناصر الشريرة".

ومنذ أسبوعين، تمكنت قوات حكومة صنعاء من فرض حصارها على قوات هادي وتنظيم القاعدة وحزب الإصلاح في مديرية العَبْدِّيَة بعد السيطرة على مديرية حَريْب بيحان جنوبي شرق محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وخلال الساعات الماضية شنت طائرات التحالف السعودي 43 غارة على محافظات مأرب والجوف وصعدة استهدفت معظمها محافظة مأرب.

واستهدفت مقاتلات التحالف السعودي  بـ26 غارة جوية مديرية صِرواح وبغارتين مديرية مَدْغِل الجِدْعان غربي مأرب، وبـ10 غارات مديرية الجوبة جنوبي المحافظة على وقع مواجهات كر وفر متواصلة بين قوات حكومة صنعاء من جهة، وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في جبهات مديريتي الجوبة وصرواح جنوب وغرب المحافظة الغنية بالنفط والغاز شمالي شرق اليمن.

بالتزامن، مع استهداف طائرات التحالف السعودي مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف المجاورة بغارتين جويتين، استشهد مدنيين اثنين بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلاً في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة، فيما قصفت طائرات التحالف السعودي بغارتين جويتين مديريتي كتاف والظاهر الحدوديتين شرق وغرب محافظة صعدة ذاتها شمالي اليمن. 

إلى ذلك، أعلن التحالف السعودي عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وطائرتين مسيرتين أطلقت باتجاه خميس مشيط في عسير جنوب غرب السعودية. 

وفي محافظة الحُدَيْدَة، رصدت قوات صنعاء 268 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية، بينها قصف مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ266 صاروخاً وقذيفة مدفعية.

فيما تمكن الجيش واللجان من إحباط محاولتي تسلل لقوات التحالف السعودي في مديرية حَيْس جنوب الحُدَيْدَة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن.