دوي انفجارات في مواقع عسكرية للاحتلال الأميركي في العراق وسوريا

انفجارات قوية دوت في محيط موقع فيكتوريا العسكري الأميركي بمحاذاة مطار بغداد، وكذلك في مناطق ريف دير الزور الشمالي الغربي من جراء استهداف خط الغاز الواصل بين حقل غاز كونيكو وبادية أبو خشب.

  • استهداف خط الغاز الواصل بين حقل غاز كونيكو  و بادية أبو خشب (صورة أرشيفية)
    استهداف خط الغاز الواصل بين حقل غاز كونيكو وبادية أبو خشب (صورة أرشيفية)

دوّى انفجار في محيط موقع فيكتوريا العسكري الأميركي بمحاذاة مطار بغداد غرب العاصمة العراقية، وفق ما أفاد مراسل الميادين في العراق، مضيفاً أنّ المعطيات الأولية تشير إلى رشقة من 3 صواريخ استهدفت القاعدة.

بالتزامن، دوت عدة انفجارات قوية في حقل العمر النفطي وخط الغاز الواصل بين حقل غاز كونيكو  وبادية أبو خشب في ريف دير الزور. 

وقال مصدر محلي لوكالة "سبوتنيك" إن "أصوات انفجارين هزا المنطقة إثر استهداف حقل العمر النفطي بقذيفتين صاروخيتين".

ويوم الأربعاء، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله العراق، جعفر الحسيني في حديث إلى الميادين دخول المقاومة في العراق معترك المعركة وتوجيه ضرباتها إلى القواعد الأميركية.

وتبنّت المقاومة الإسلامية في العراق، في وقت سابق من يوم أمس الخميس، استهداف القوات الأميركية في قاعدة "عين الأسد" للمرة الثانية بالصواريخ، بعد أن كانت قد استهدفتها الأربعاء بالإضافة إلى استهداف قاعدة "حرير" في كردستان العراق.

ويوم أمس، أفادت مصادر الميادين باستهداف قاعدة كونيكو الأميركية في ريف دير الزور الشمالي بصاروخين.

اقرأ أيضاً: "عالقدس رايحين شهداء بالملايين".. حشود عراقية تتوافد إلى الحدود الأردنية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.