رئيسي: إنجازات إيران في الصناعة الدفاعية جعلت منها قوة دولية

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يقول إنّ إيران حققت تقدماً في مجال الصناعات الدفاعية، على الرغم من ضغوط الأعداء وعقوباتهم.

  • الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
    الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في كلمة له ضمن مراسم يوم الصناعات الدفاعية في إيران، إنّ "إنجازات بلاده في مجال الصناعات الدفاعية هي منجزات لكل العالم الإسلامي ومحبي الثورة الإسلامية، وليس لإيران فقط". 

ولفت رئيسي إلى أنّ إنجازات إيران الدفاعية "جعل منها قدرة إقليمية ودولية"، مضيفاً أنّ إيران "حققت تقدماً في مجال الصناعات الدفاعية، على الرغم من ضغوط الأعداء وعقوباتهم".

وشدد رئيسي على أنّ "الصناعات الدفاعية الإيرانية فخر لإيران، ونحن مستمرون في مسيرة التقدم والتطور الصناعي في هذا المجال"، مؤكداً أنّ إيران "اليوم أقوى من أي وقت مضى، وأن أعداءنا أضعف من أي وقت مضى". 

وتابع رئيسي: "فليعلم أعداء إيران أننا عازمون على مواصلة مسيرة تطوير صناعاتنا الدفاعية ويد الأعداء ستقطع من المنطقة".

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أكّد يوم أمس الأحد استعادة الشعب الإيراني جزءاً كبيراً من مستحقاته من بعض الدول، مشدّداً على أن إيران لن تتنازل عن حقوق هذا الشعب في أي اجتماع ومفاوضات، ولن تربط معيشته بأي قضية خارجية أبداً.

وأشار رئيسي إلى أنّ "العدو يستخدم الإمبراطورية الإعلامية اليوم كوسيلة لتثبيط معنويات المجتمع وإبعاده عن الدين والقيم والأهداف التي جاءت بها الثورة الإسلامية، والتي تعتمدها الجمهورية الإسلامية".