"سرايا القدس" تبدأ الردّ.. صليات صاروخية في اتجاه الأراضي المحتلة

"سرايا القدس" تبدأ الرد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مع إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، وصفّارات الإنذار تدوّي في مستوطنات غلاف غزة.

  • المقاومة الفلسطينية تبدأ الردّ..  صليات صاروخية في اتجاه الأراضي المحتلة
    صواريخ المقاومة الفلسطينية نحو الأراضي المحتلة (أ ف ب)

أفاد مراسل الميادين في غزة، اليوم الجمعة، ببدء "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عملية الرد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مع إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وقال مراسلنا إنّ "سرايا القدس تطلق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي المحتلة"،وإنّ "صفّارات الإنذار تدوّي في مستوطنات غلاف غزة، وفي يبنا والساحل جنوبي تل أبيب، وفي ريشون لتسيون وبات يام". 

وأضاف أنّ "سرايا القدس أطلقت صاروخاً بعيد المدى من شمالي قطاع غزة في اتجاه الأراضي المحتلة"، مشيراً إلى أنّ "صواريخ المقاومة وصلت إلى جنوبي تل أبيب، وصفّارات الإنذار تدوّي في بات يام وحولون". 

وأعلنت سرايا القدس "دكّ تل أبيب ومدن المركز وغلاف قطاع غزة بأكثر من 100 صاروخ". كما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية - الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، قصف مستوطنة نتيفوت برشقةٍ صاروخية. 

وفي السياق، ذكرت سائل إعلام إسرائيلية أنّ "صليات صاروخية كثيفة تنطلق نحو مدن الجنوب"، وأنّ صفّارات الإنذار تدوي في مستوطنة نتيفوت". 

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّه "خلال النصف ساعة الأخيرة جرى إطلاق حوالى 70 صاروخاً". 

ويأتي ذلك رداً على العملية العسكرية التي بدأها الاحتلال الإسرائيلي، في وقتٍ سابق اليوم، ضد أهداف لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزّة.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن العملية العسكرية التي شنّها الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدةً أنّ حركة الجهاد "سترد بحزم".

كما أشار الإعلام الإسرائيلي إلى "فتح الملاجئ في المنطقتين الوسطى والجنوبية"، و"تغيير مسارات الطائرات في مطار بن غوريون، تحسباً لإطلاق صواريخ من قطاع غزة"، لافتاً إلى أنّ "عدداً من مستوطني غلاف غزة يغادر المنطقة خوفاً من إطلاق الصواريخ".