غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة

طائرات الاحتلال تُغِير بالصواريخ الارتجاجية على قطاع غزة، عَقِبَ ساعات من الاشتباكات التي اندلعت عند السياج الفاصل مع القطاع.

  • الطائرات الحربية الإسرائيلية تستهدف موقع عرين التابع للمقاومة (صورة أرشيفية)
    طائرات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف موقع "عرين" التابع للمقاومة (صورة أرشيفية)

أفاد مراسل الميادين بسماع دويّ عدد من الانفجارات في مناطق متفرقة في قطاع غزة، مشيراً إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت موقع "عرين" التابع للمقاومة في النصيرات، وموقع "بدر" غربيّ غزة.

 وأوضح مراسلنا أن طائرات الاحتلال تستخدم الصواريخ الارتجاجية في غاراتها على القطاع.

كما لفت مراسلنا إلى إصابة مستوطن خلال هروبه إلى مكان محصّن.

وأفاد مراسل الميادين، في وقت سابق اليوم الأحد، بإطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص وقنابل الغاز على الفلسطينيين قرب السياج الفاصل مع غزة، خلال مشاركتهم في مهرجان "سيف القدس" الخاصّ بإحياء الذكرى الـ 52 لإحراق المسجد الأقصى.

ولفت مراسلنا إلى وقوع إصابات نتيجة إطلاق الاحتلال للرصاص، مضيفاً أن المتظاهرين أشعلوا الإطارات المطاطية قرب السياج الفاصل شرقي مخيم ملكة، كما تسلّق بعض الشبان السياج ورفعوا العلَم الفلسطيني، ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين، مساء اليوم السبت، مقطع فيديو يوثّق لحظة إطلاق شابّ فلسطيني النارَ على جندي إسرائيلي، من خلال فتحة في الجدار الإسمنتي عند الحدود الشرقية لمدينة غزة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش يُجري فحصاً للمَشاهد التي عُرضت من حدود القطاع، وتُظهر قيام شابّ فلسطيني بإطلاق النار من مسدس على جندي من مسافة صفر.

وأكّد جيش الاحتلال إصابة أحد جنوده بجروح حَرِجة نتيجة تعرّضه لإطلاق نار من قطاع غزة، ونقله لتلقّي العلاج في المستشفى.