مقاومون فلسطينيون يطلقون النار تجاه المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة

مقاومون فلسطينيون يستمرون باطلاق النار باتجاه مستوطنات إسرائيلية في جنين، ومركَز المعلومات الفلسطيني "معطى" يسجل 15 عملاً مقاوماً، في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية.

  • مقاومون فلسطينيون يطلقون النار على الأراضي المحتلة
    مقاومان فلسطينيان يطلقان النار تجاه المستوطنات بالضفة الغربية المحتلّة

أطلق مقاومون فلسطينيون النار، مساء اليوم الأحد، تجاه الأراضي المحتلة غربي مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأنّ مقاومين استهدفوا مستوطنة "شاكيد" داخل الأراضي المحتلة غرب جنين، من خلال إطلاق صليات متتالية من الرصاص تجاهها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وبشكل شبه يومي تتعرض المستوطنة الإسرائيلية المذكورة لعمليات إطلاق نار من قبل مقاومين، رداً على عمليات الاغتيال والاعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال بحق الشبان والمقاومين في مدينة ومخيم جنين.

واستشهد الخميس الماضي، القائد في كتيبة جنين أدهم جبارين والمدرس جواد بواقتة، في عملية اغتيال إسرائيلية جبانة، وبدم بارد، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمحيط مخيم جنين، وسط اشتباكات عنيفة في حينها مع مقاومين من سرايا القدس- كتيبة جنين.

15 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية

من جهته، رصد مركَزُ المعلومات الفلسطيني "معطى" 15 عملاً مقاوماً، في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينها 4 عمليات إطلاق نار، وتفجير 3 عبوات ناسفة محلية الصنع.

وأوضح المركز بأنّه خلال الساعات الماضية أُصيب 4 مستوطنين، ثلاثة منهم خلال تصدي أهالي قرية جوريش، جنوب شرق نابلس، لإقامة بؤرة استيطانية على أراضيهم.

واندلعت مواجهات في 6 نقاط تخللها إلقاء حجارة صوب قوات الاحتلال في مخيم شعفاط، وبلدة الطور بالقدس المحتلّة.

وامتدت المواجهات إلى قرية النبي صالح غرب رام الله، وراس شومر في طولكرم، وبلدة الخضر في بيت لحم. واستهدفت عمليات إطلاق نار، حاجزي سالم ودوتان، وتجمع لقوات الاحتلال قرب بلدة مقيبلة في جنين.

وأُصيبت مستوطنة بجراح في إطلاق نار استهدف مستوطنة "بسجات زئيف" الجاثمة على أراضي القدس المحتلّة. وألقى الشباب الثائر عبوات متفجرة على حاجز الجلمة في جنين، وحاجز قلنديا شمال القدس المحتلّة.

وشهدت منطقة زبوبا في جنين مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، إضافة إلى وقوع مواجهات أخرى في بلدة حوارة بنابلس، وعملية إطلاق نار قرب حاجز "شافي شمرون".

وأطلق مقاومون النار صوب مستوطنة "غوش عتصيون" في بيت لحم، تزامناً مع اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر، تخللها إلقاء حجارة، إلى جانب عملية إطلاق نار صوب مستوطنة "كريات أربع" بالخليل.

وفي وقت سابق اليوم، اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فتىً مقدسياً (13 عاماً) من العيسوية في القدس المحتلة، بزعم الاشتباه بنيته تنفيذ عملية طعن، وادعاء العُثور على سكين بحوزته.