قنص جنود وتدمير آليات.. المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال

المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكاتٍ ضاريةً ضدّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتدمّر عدداً من آلياته وتستهدف تجمعات جنوده، موقعةً إياهم بين قتيل وجريح.

  • من مشاهد من استهداف مقاومي
    من مشاهد من استهداف مقاومي "القسّام" آليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية بمدينة غزة

أكد مراسل الميادين في غزة أنّ المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكاتٍ ضاريةً ضدّ قوات الاحتلال الإسرائيلي عند محاور التوغل شمالي خان يونس وشرقيها.

وفي ظلّ اشتداد المعارك، لا سيما شرقي خان يونس، تشنّ طائرات الاحتلال غاراتٍ جويةً عنيفةً على المحافظة، جنوبي القطاع.

ودمّر مقاومو كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، 23 آليةً عسكريةً، كلياً أو جزئياً في الساعات الماضية، في محاور القتال بمدينتي خان يونس جنوبي القطاع، وبيت لاهيا شماليه فقط.

كذلك، أوقعت قناصة كتائب القسّام 6 جنود إسرائيليين بين قتيل وجريح، فيما نسف المجاهدون بعبوة رملية منزلاً تحصّنت به قوة إسرائيلية خاصة، واستهدفوا أخرى تحصّنت بمنزل ثانٍ، بالقذائف المضادة للأفراد.

بالإضافة إلى ذلك، دكّت "القسّام" التحشدات العسكرية الإسرائيلية بمنظومة "رجوم" قصيرة المدى وقذائف "الهاون"، ووجّهت رشقاتٍ صاروخيةً مكثّفةً نحو أهداف متنوّعة وبمديات مختلفة إلى الأراضي المحتلة.

بدورها، قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، حشود الاحتلال المتمركزة في محيط مسجد الظلال ومقبرة الشيخ ناصر، شرقي خان يونس، بوابل من قذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

وتمكّن مقاومو سرايا القدس من تدمير 3 آليات عسكرية إسرائيلية بعدد من قذائف "التاندوم" في حي التفاح بمحور التقدم شرقي غزة، وآليتين في حي الشيخ رضوان، حيث اشتبكوا مع قوات الاحتلال واستهدفوهم بقذائف "الهاون" عيار 60.

وأكدت السرايا وقوع قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال في محاور التقدم بحي الشجاعية شرقي غزة، كما استهدفت 5 آليات عسكرية بالعبوات وقذائف "التاندوم" والـ"RPG".

أما كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فاستهدفت مستوطنتي "كيسوفيم" و"بئيري" الواقعتين في غلاف غزة، وحشودات الاحتلال شرقي المحافظة الوسطى بقذائف "الهاون" والرشقات الصاروخية.

ومساء الأربعاء، أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بمقتل مؤهّل أوّل في الاحتياط، خلال المعارك الدائرة شمالي قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد جنوده القتلى في قطاع غزة إلى 10 قتلى خلال الساعات الـ24 السابقة.

اقرأ أيضاً: المقاومة تشتبك مع قوات الاحتلال المتوغلة جنوبي قطاع غزة: خسائر إسرائيلية غير مسبوقة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.