"القسّام" توثّق قنص ضابط إسرائيلي غربي مدينة غزة (فيديو)

كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لـحركة حماس، تنشر مقطعاً مصوراً توثّق فيه لحظة قنص ضابطٍ إسرائيلي في محور القتال في منطقة الجامعات، غربي مدينة غزة.

  • توثيق المقاومة لقنص ضابط إسرائيلي في محور القتال بمنطقة الجامعات غربي مدينة غزة (الإعلام العسكري لكتائب القسّام)
    توثيق المقاومة لقنص ضابط إسرائيلي في محور القتال بمنطقة الجامعات غربي مدينة غزة (الإعلام العسكري لكتائب القسّام)

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لـحركة حماس، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً يُظهر لحظة قنص ضابطٍ إسرائيلي، كانت الكتائب أعلنت في وقتٍ سابق استهدافه في محور القتال بمنطقة الجامعات غربي مدينة غزة وسط القطاع.

ونجحت كاميرا الإعلام العسكري لكتائب القسّام في توثيق رصد حركة الضابط وجندي آخر كان برفقته، كما أظهر مقطع الفيديو الذي نُشر، مجاهداً مع سلاح قناصة أثناء الاستعداد لإصابة هدفه.

وكانت كتائب القسام أعلنت أمس الثلاثاء، تمكّن مقاتليها من قنص ضابطٍ وجندي للاحتلال الإسرائيلي في منطقة الجامعات، غربي مدينة غزّة.

يأتي ذلك مع مواصلة المقاومة الفلسطينية عملياتها في محاور التقدم في قطاع غزّة، والتي تخوض خلالها اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة، وخصوصاً في مدينتي غزّة وخان يونس، في ظل محاولاتٍ إسرائيليةٍ مستمرة لتثبيت مواقعها والتقدم.

هذا وأقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء ، بمقتل جندي متأثراً بجراحه التي أصيب بها في قطاع غزة، إضافةً إلى إقراره أمس الثلاثاء، بمقتل ضابطٍ إضافي في صفوفه، خلال المعارك البرية الدائرة ضد المقاومة الفلسطينية، شمالي قطاع غزّة.

وبلغ عدد الجنود القتلى في صفوف القوات الإسرائيلية 654 قتيلاً، سقطوا منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023، بينهم نحو 227 ضابطاً وجندياً قُتلوا منذ بدء التوغل البري في قطاع غزة.

وإذ يشدّد "الجيش" الإسرائيلي الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه من جرّاء المعارك البرية في القطاع، سعياً لإخفاء حجم خسائره، تُظهر البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة التي تبثّها المقاومة الفلسطينية أنّ الخسائر التي يتكبّدها الاحتلال أكبر كثيراً مما يعلن.

كتائب القسام تعلن بدء عملية "طوفان الأقصى" بإطلاق آلاف الصواريخ على غلاف غزة، واقتحام قوات المقاومة لمستوطنات ومواقع الاحتلال، وذلك رداً على الاعتداءات في المسجد الأقصى، والاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً واسعاً على قطاع غزة.