مراسل الميادين: عدوان إسرائيلي يستهدف مطار حلب شمالي سوريا

مراسل الميادين في حلب يؤكد أنّ "الغارات على مطار حلب استهدفت مهبط الطائرات المدنية".

  • مراسل الميادين: قصف إسرائيلي يستهدف مطار حلب شمالي سوريا 
    مراسل الميادين: قصف إسرائيلي يستهدف مطار حلب شمالي سوريا 

أفاد مراسل الميادين في حلب، شمالي سوريا، بوقوع "غارات صاروخية على مطار حلب"، وأنها "استهدفت مهبط الطائرات المدنية".

وأكدت وكالة الأنباء السورية ("سانا")، عبر حسابها في "تلغرام"، اليوم الثلاثاء، أنّ "عدواناً إسرائيلياً استهدف مطار حلب في سوريا"، وذلك بعد تشديدها على سماع دويّ 3 انفجارات في سماء المدينة.

ولاحقاً، أشار مراسل الميادين إلى أنه "تمّ إغلاق مطار حلب الدولي بسبب القصف"، مؤكداً أنّ الضربة الصاروخية "أدّت إلى خروجه عن الخدمة".

وأعلنت شركة "أجنحة الشام" للطيران، في وقت لاحق مساء اليوم الثلاثاء، إيقاف رحلاتها إلى حلب بسبب الضربة الإسرائيلية.

وأرسلت الشركة رسالة إلى أصحاب الحجوزات والمسافرين، ذكرت فيها أنه "بسبب الظروف الحالية، سيتمّ تحويل كل رحلاتنا من مطار حلب إلى مطار دمشق الدولي"، لافتةً إلى أنه سيتمّ نقل المسافرين عبر الحافلات من حلب وإليها.

ويأتي هذا العدوان بعد 6 أيام على "استهداف إسرائيلي لمحيط مطار حلب الدولي بعدد من الصواريخ، اقتصرت أضرارها على الماديات"، بحسب مصادر عسكرية سورية.

وتصدّت الدفاعات الجوية السورية، في 31 آب/أغسطس، لعدوان إسرئيلي مزدوج بالصواريخ على دمشق وحلب. وكانت وزارة الدفاع السورية أعلنت، في 25 آب/أغسطس، "إصابة مدنيين اثنين، ووقوع خسائر مادية، واندلاع حرائق"، من جراء عدوان إسرائيلي استهدف محيط مدينتي حماة وطرطوس.

وفي 14 آب/أغسطس، نفّذ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوبي شرقي العاصمة اللبنانية بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق.