مصر: محكمة النقض تثبّت السجن المؤبد على "مرشد الإخوان" وآخرين

محكمة النقض المصرية تثبّت حكم السجن المؤبد على المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع وكل من محمد البلتاجي وصفوت حجازي.

  •  المرشد العام لجماعة
    المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين" محمد بديع

أصدرت محكمة النقض المصرية، اليوم الأربعاء، حكما نهائياً جديداً ضد مرشد جماعة الإخوان المسلمين وقياديين اثنين بالجماعة بالسجن المؤبد بتهمة "ارتكاب والتحريض على ارتكاب العنف والقتل".

وبحسب وكالة "أنباء الشرق الوسط" الرسمية فقد "أصدرت محكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم حكماً نهائياً وباتاً بمعاقبة المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية محمد بديع، والقيادي الإخواني محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، بالسجن المؤبد وذلك لإدانتهم جميعاً بارتكاب والتحريض على ارتكاب أحداث العنف والقتل التي وقعت في محافظة بورسعيد في آب/أغسطس 2013 ، والمعروفة باسم أحداث قسم شرطة العرب".

كما تضمن الحكم الصادر عن محكمة النقض، معاقبة 6 متهمين آخرين من كوادر وعناصر الجماعة الإرهابية، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، والحبس لمدة 3 سنوات بحق متهم آخر، والقضاء ببراءة 59 متهما آخرين، بحسب الوكالة الرسمية.

وأضافت الوكالة أن "المتهمون حوكموا عن واقعة قتل 5 أشخاص والشروع في قتل 70 آخرين، في الأحداث التي شهدتها بورسعيد في أعقاب فض الاعتصام المسلح بمنطقة رابعة العدوية في القاهرة، وما تضمنته تلك الأحداث من هجوم مسلح من قبل أعضاء تنظيم الإخوان، على قسم شرطة العرب في بورسعيد وتهريب السجناء منه وسرقة أسلحة".