واشنطن: قتالنا ضد اليمن في البحر الأحمر هو أكبر معركة بحرية نخوضها منذ الحرب العالمية الثانية

بالتزامن مع استهداف القوات المسلحة اليمنية سفينة بريطانية جديدة في خليح عدن، نائب قائد القيادة المركزية الأميركية يقول إن القتال ضد اليمن في البحر الأحمر هو أكبر معركة تخوضها البحرية الأميركية منذ الحرب العالمية الثانية.

  • تهاجم حركة
    العمليات اليمنية في البحر الأحمر تأتي دعماً لغزة، ورداً على العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن

قال نائب قائد القيادة المركزية الأميركية الأدميرال براد كوبر، في مقابلة عرضتها شبكة "سي بي أس" الأميركية أمس الأحد، إن القتال ضد اليمن في البحر الأحمر هو أكبر معركة تخوضها البحرية الأميركية منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال كوبر إن البحرية أرسلت نحو 7  آلاف بحار إلى البحر الأحمر، و أطلقت نحو 100 صاروخ أرض-جو قياسي ضد صواريخ القوات المسلحة اليمنية وطائراتها المسيّرة.

وقد أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيانٍ اليوم الاثنين، استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن، وإسقاط طائرة أميركية في محافظة الحُديدة جنوب وغرب اليمن.

وفي التفاصيل، جاء في بيان القوات المسلحة اليمنية، أنّه تمّ استهداف السفينة البريطانية "RUBYMAR" في خليجِ عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، ما أدى إلى إصابتها إصابة بالغة، وتوقيفها بشكل كامل.

وتؤكد صنعاء ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال حتى وقف العدوان على غزة ورفع الحصار، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأميركية والبريطانية نتيجة العدوان الأميركي -البريطاني على اليمن.

اقرأ أيضاً: هيئة ملاحة بريطانية: تضرر سفينة جراء تعرضها لهجوم قبالة سواحل اليمن

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.