وصول وفد من الكونغرس الأميركي إلى تايوان

وفد من الكونغرس الأميركي يصل إلى تايوان بعد أيام على إجراء الصين مناورات عسكرية في محيط الجزيرة رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي. 

  • وصول وفد من الكونغرس الأميركي إلى تايوان
    الوفد الأميركي وصل اليوم إلى تايوان

وصل وفد من الكونغرس الأميركي إلى تايوان، اليوم الأحد، وفق ما أعلن معهد يعتبر بمثابة سفارة واشنطن في تايبيه، بعد أيام على إجراء الصين مناورات عسكرية في محيط الجزيرة رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي. 

وقال بيان للمعهد الأميركي في تايوان إنّ "السيناتور إد ماركي والنائب جون غاراميندي والنائب آلان لوينثال والنائب دون بيير والنائبة أوموا أماتا كولمان ريدواغن سيزورون تايوان من 14 إلى 15 آب/أغسطس 2022، في إطار زيارة أوسع إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ". 

وأعلن مسؤول أميركي، الجمعة، أنّ الولايات المتحدة ستجري "عمليات عبور بحرية وجوية" في مضيق تايوان في "الأسابيع المقبلة"، رغم تصاعد التوتر بين واشنطن وبكين بشأن الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءاً لا يتجزّأ من أراضيها.

ولفت كامبل إلى أنّ بلاده ستردّ على "الاستفزاز" الصيني بشأن تايوان، من خلال تعزيز التجارة مع الجزيرة المتمتّعة بحكم ذاتي، على أن تكشف عن خطة تجارية بين واشنطن وتايبيه خلال الأيام المقبلة.

وتابع أنّ الإدارة الأميركية ستواصل "تعميق علاقاتها مع تايوان، بما في ذلك من خلال مواصلة تعزيز علاقاتنا الاقتصادية والتجارية"، موضحاً: "على سبيل المثال، نطوّر خارطة طريق طموحة للمفاوضات التجارية ننوي الإعلان عنها في الأيام المقبلة".

وأجرت الصين رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي تايوان، مناورات جوية وبحرية ضخمة استمرت أياماً حول الجزيرة.

وزارت بيلوسي تايوان، مطلع آب/أغسطس الجاري، ضمن جولة آسيوية شملت سنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية واليابان.