10 صواريخ بالستية على مطار جيزان.. والعميد سريع يعد السعودية "بعمليات أكبر وأوسع"

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع يعلن أن القوة الصاروخية استهدفت بـ10 صواريخ بالستية مطار جيزان ومواقع عسكرية أخرى بجيزان وأصابت أهدافها بدقة، واعداً النظام السعودي "بعمليات أكبر وأوسع كلما استمر فى عدوانه وحصاره لليمن".

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان له ليل الأحد أن القوة الصاروخية أطلقت 10صواريخ بالستية من نوع "بدر1" باتجاه مطار جيزان السعودي، ومواقع عسكرية أخرى.

وأشار سريع في البيان إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجنود السعوديين إثر استهداف المطار ومواقع عسكرية أخرى بالصورايخ الباليستية.

وأوضح البيان أن العملية الواسعة جداً للقوة الصاروخية استهدفت مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جيزان الإقليمي، ومواقع عسكرية أخرى فى جيزان وقد أصابت أهدافها بدقه عالية".

العميد سريع أكد أن القوة الصاروخية نفذت أكبر عملية بالصواريخ البالستية المتوسطة منذ بدأ العدوان على اليمن، واعداً النظام السعودي "بعمليات أكبر وأوسع كلما استمر فى عدوانه وحصاره لليمن".

التحالف السعودي في المقابل، تحدث عن "اعتراض وتدمير 6 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون من محافظة صعدة باتجاه ‎جيزان"، بحسب ما نقل عنه التلفزيون السعودي الرسمي. 

سلاح الجو اليمني المسيّر كان قد جدد اليوم استهدافه لقاعدة الملك خالد الجوية في عسير السعودية، فقصف برج الرقابة في القاعدة.

ووفق ما أعلن العميد سريع، فإن القوات المسلحة اليمنية هاجمت أيضاً اليوم مطار أبْها السعودي بطائرات مسيرة، مشيراً إلى أن الهجوم استهدف برج الرقابة في المطار، كما أطلقت القوات المسلحة صاروخاً باليستياً على نجران.

بدوره، قال الناطق الرسمي باسم "أنصار الله" ورئيس وفد صنعاء محمد عبد السلام في تغريدة له على موقعه على تويتر إنه "ردّاً على استهتار العدوان وتماديه في حصار الشعب اليمني عملت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر على معادلة العين بالعين"، مشيراً إلى أن "تفعيل مطارات وموانىء اليمن رهن بتعطيل المنشآت الممثالة لدى قوى العدوان".

كذلك، قال عبد السلام في تغريدة أخرى إن سلاج الجو المسيّر نفذ هجوماً واسعاً على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعدد من طائرات "قاصف 2K" وأصابته بشكل مباشر". 


القوات المسلحة اليمنية تستعيد السيطرة على عدد من المواقع قبالة جيزان

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري يمني بأن القوات المسلحة اليمنية استعادت السيطرة على عدد من المواقع بعملية هجومية غرب جبل النار الحدودي.

وتحدث المصدر عن مقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي إثر العملية في مديرية حَيْران الحدودية قبالة جيزان السعودية.

كذلك تحدث مصدر عسكري عن استهداف مواقع للتحالف السعودي قبالة منفذ عَلْب الحدودي بين صعدة وعسير بـ 4 صواريخ "زلزال 1"، مؤكداً وقوع إصابات مباشرة في التحالف السعودي إثر استهداف قواته بصاروخي "زلزال 1" شمال مديرية حَيْران في حجة.