استشهاد عائلة يمنية في غارات للتحالف السعودي على مسجد في صنعاء

غارات التحالف السعودي تستهدف مسجداً في محافظة عمران شمال غرب صنعاء ما أدى إلى استشهاد 5 مدنيين من عائلة واحدة.

شهداء وجرحى في غارات للتحالف السعودي استهدفت مسجداً شمال غرب صنعاء

استشهد 5 مدنيين يمنيين من عائلة واحدة في غارات للتحالف السعودي استهدفت مسجداً في محافظة عمران شمال غرب صنعاء بحسب قناة المسيرة اليمنية. يأتي ذلك عقب استشهاد مدنيين اثنين في المحافظة نفسها، بالإضافة إلى استشهاد طفلة متأثرةٌ بجراحها في منطقة الجبلية جنوب الحديدة.
في المقابل، أكّد مصدر عسكري يمني مقتل وجرح 12 عنصراً من قوات التحالف السعودي بمواجهاتٍ مع القوات المسلحة اليمنية شرقي جبل الدود بجيزان السعودية.

وفي محاولة لفرض التهدئة في اليمن، دعا رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط في وقتٍ سابق جميع الأطراف إلى مفاوضات جدية لا تستثني أحداً، مجدداً العفو العام وداعياً الجميع إلى الاستفادة منه.

كما حذر رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي دول التحالف السعودي من رفض مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، وشدد على ضرورة ازدياد الوحدة اليمنية لتحقيق مشروع اليمن الواحد المؤمن بحقوق الآخرين والرافض لإلغاء الآخر.

من جهته، أعلن وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير أن بلاده تسعى في الوقت الراهن إلى حلّ سلمي، مؤكّداً على أن الرياض ستراقب مدى جدية الحوثيين في تطبيق "مبادرة السلام" التي طرحوها".

دعوة المجلس السياسي الأعلى في اليمن إلى الحوار جاءت بعد إعلان القوات المسلّحة اليمنية تنفيذ سلاح الجو المسير عملية بـ 10 طائرات مسيرة على معملين لشركة أرامكو في بقيق وهجرة خريص، ما أدى إلى توقف كمية تقدر بحوالي 50% من إنتاج النفط.