السلطات المصرية تعتقل الناشطة ماهينور المصري

الشرطة المصرية توقف المحامية ماهينور المصري بعدما حضرت تحقيقات النيابة مع عدد من المتظاهرين، ومحامي المصري يقول إنه تمّ توقيفها فور خروجها من مقر نيابة أمن الدولة في القاهرة.

السلطات المصرية تعتقل الناشطة ماهينور المصري
السلطات المصرية تعتقل الناشطة ماهينور المصري

أوقفت الشرطة المصرية المحامية المتخصصة بقضايا حقوق الإنسان ماهينور المصري بعدما حضرت تحقيقات النيابة مع عدد من المتظاهرين.

محامي المصري قال إنه تمّ توقيفها فور خروجها من مقر نيابة أمن الدولة في القاهرة حيث حضرت التحقيقات بصفتها محامية، مع عدد من الذين تمّ توقيفهم خلال التظاهرات الأخيرة التي شهدتها مدنٌ مصريةٌ عديدة.

وتعليقاً على التظاهرات التي شهدتها مصر قبل أيام، استنكر وزير الخارجية المصري سامح شكري ما وصفه بـ "تحريض وسائل إعلام تركية وقطرية ضدّ الدولة المصرية"، ودعا وسائل الإعلام إلى تصوير الأحداث على أرض الواقع.

واندلعت اشتباكات في السويس شمال شرق مصر بين قوات الأمن التي استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، وبين مئات المتظاهرين الذين رددوا شعارات مناهضة للرئيس المصري.

واندلعت المظاهرات في مصر السبت تنديداً بسياسة الحكومة وتفشي الفساد، وندد مئات المتظاهرين في ميدان التحرير في مصر بسياسة الحكومة الاقتصادية وطالبوا بتنحّي السيسي.