حكومة صنعاء: التحالف السعودي منع إدخال جهازٍ لعلاج الأورام السرطانية إلى اليمن

وزير الصحة في حكومة صنعاء يقول إن عدوان التحالف استهدف أكثر من 600 منشأة صحية وهذه جريمة حرب يجب معاقبة مرتكبيها، وتجاوز معدل وفيات الأطفال الـ400 ألف سنوياً في اليمن.

  • حكومة صنعاء: التحالف السعودي منع إدخال جهازٍ لعلاج الأورام السرطانية إلى اليمن
    المتوكل: نطالب بفتح مطار صنعاء بشكل عاجل حتى يتمكن المرضى من السفر للعلاج

 

قال وزير الصحة في حكومة صنعاء  طه المتوكل إن دول التحالف منعت إدخال الجهاز الإشعاعي الخاص بعلاج الأورام السرطانية إلى اليمن، مشيراً إلى أن التحالف برر رفضه إدخال الجهاز بذريعة احتمال استخدامه بالتصنيع العسكري.

ولفت المتوكل في بيان له إلى أن عدوان التحالف استهدف أكثر من 600 منشأة صحية وهذه جريمة حرب يجب معاقبة مرتكبيها، وتجاوز معدل وفيات الأطفال الـ400 ألف سنوياً في اليمن.

كما طالب المتوكل بفتح مطار صنعاء بشكل عاجل حتى يتمكن المرضى من السفر للعلاج، وأن "على العالم الوقوف بحزم ومصداقية وإنسانية في وجه حرب الإبادة التي يستخدمها العدوان بحق أطفال اليمن".

هذا وأطلقت يوم أمس الثلاثاء وزارتا حقوق الإنسان والإعلام في حكومة صنعاء حملة الكترونية لإبراز "الانتهاكات والجرائم بحق الإنسان اليمني طيلة 5 أعوام من العدوان والحصار".

وقال وزير الإعلام في حكومة صنعاء ضيف الله الشامي إن ‏منظمات الأمم المتحدة فضلت اختيار المال السعودي على المبادئ الإنسانية.