ظريف يصف دور الصين في دعم القضايا الدولية بـ "المهم"

وزير الخارجية الإيراني يؤكّد أثناء لقائه نظيره الصيني أن العلاقات الثنائية بين البلدين تطوّرت برغبة البلدين، ووصف دور الصين في دعم القضايا الدولية بـ "المهمّ جداً".

  • ظريف يصف دور الصين في دعم القضايا الدولية بـ "المهم"
    ظريف من بكين: دور الصين في القضايا الدولية مهمّ جداً

بعد موسكو، توجّه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى بكين حيث أكّد أنّ العلاقات الثنائية بين البلدين تطوّرت برغبة الطرفين، واصفاً دور الصين في دعم القضايا الدولية حتّى في إيران بالــ "مهمّ جداً".

وفي إطار التواصل المستمرّ بين إيران والصين والتشاور في مختلف القضايا، التقى ظريف اليوم الثلاثاء نظيره الصيني وانغ يي وبحثا عدّة مواضيع مشتركة منها الإتفاق النووي والعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

في السياق نفسه، أكّد ظريف أنّ لدى رؤساء البلدين "منظورٌ استراتيجيٌّ" للعلاقات الثنائية، كذلك دعا ظريف المجتمع الدولي إلى مواجهة الأحادية ودعم التعددية، منتقداً العقوبات الأميركية الأحادية ضدّ إيران.

وفي تغريدته على تويتر، عبّر ظريف باللغة الصينية عن سعادته لقضاء اليوم الأخير من عام 2019 والأوّل من 2020 مع "أصدقائه الصينيين في بكين"، متمنياً الاستمرار بتطوير الإستراجيات الثنائية بين البلدبن في العام المقبل. 

بدوره، أكّد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أنّ العلاقات بين البلدين متينة تتطلّب بقاء إيران والصين على اتصال للاستمرار بمناقشة القضايا المختلفة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد التقى أمس نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، ووصف ظريف المباحثات بين الطرفين بالـ "مثمرة جداّ"، مشيراً إلى امتلاك إيران "خيارات مستقبلية جيّدة وواعدة مع روسيا في مختلف المجالات".