بوتين من دمشق: قطعنا شوطاً كبيراً في إعادة بناء الدولة السورية ووحدة أراضيها

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكد من دمشق أننا قطعنا شوطاً كبيراً في إعادة بناء الدولة السورية ووحدة أراضيها، في وقتٍ أعرب فيه الأسد عن امتنانه لروسيا على المساعدة في مكافحة الإرهاب وإعادة السلام.

  • بوتين من دمشق: قطعنا شوطاً كبيراً في إعادة بناء الدولة السورية ووحدة أراضيها

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، زار العاصمة السورية دمشق، وأجرى لقاء مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وكالة "سانا" ذكرت أن اللقاء جرى في مقر تجمّع القوات الروسية في العاصمة السورية، في حين قال الكرملين إن بوتين وصل إلى دمشق وزار مقر فريق القوات المسلحة الروسية في سوريا.

وذكر الكرملين أن بوتين والأسد استمعا إلى التقارير العسكرية حول الوضع في مناطق مختلفة من سوريا، وقال أن بوتين تجوّل في شوارع العاصمة السورية، وسيطوف في عدد من المناطق السورية.

وفي تصريح أولي قال بوتين للأسد لقد قطعنا شوطاً كبيراً في إعادة بناء الدولة السورية ووحدة أراضيها، في وقتٍ أعرب فيه الأسد عن امتنانه لروسيا على المساعدة في مكافحة الإرهاب وإعادة السلام.

 بوتين "لاحظ بالعين المجردة علامات على حياة سلمية مستعادة في شوارع دمشق"، بحسب الكرملين، بينما شكر الأسد نظيره الروسي على الزيارة وأعرب عن تقديره لمساعدة روسيا والجيش الروسي في الحرب ضد الإرهاب.