البخيتي لـ"الإصلاح": ستتحولون إلى مجرد ظاهرة صوتية إذا لم تعودوا لصف الوطن

محمد البخيتي يقول "تفاجأنا بخرق حزب الإصلاح للهدنة" في نهم ثم تلاها في صرواح، ويدعو "الإصلاح" إلى العودة لصف الوطن وإلا "سيتحول لظاهرة صوتية فقط".

  • البخيتي لـ"الإصلاح": ستتحولون إلى مجرد ظاهرة صوتية إذا لم تعودوا لصف الوطن
    البخيتي: غباء حزب الإصلاح لا يساويه إلا تلونه وجراءته في نقضه للمواثيق

قال عضو المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" محمد البخيتي، إنه رغم أن "موازين القوى باتت تميل لصالحنا وبشكل كبير وواضح للعيان"، إلا أننا نتفاجأ بخرق حزب "الإصلاح" للهدنة في نهم ثم تلاها في صرواح بالقرب من معقله الرئيسي.

وأضاف البخيتي في صفحته على "فايسبوك" أن الأمور كانت "تسير بيننا وبين حزب الاصلاح بشكل جيد وفي الاتجاة الصحيح بتهدئة في كل الجبهات"، معتبراً أن "غباء حزب الإصلاح لا يساويه إلا تلونه وجراءته في نقضه للمواثيق والعهود والتفاهمات".

البخيتي توجه إلى "الإصلاح" بالقول إن "موقفنا وموقفكم من وحدة اليمن وسلامة أراضيه موقف واحد وكلانا مستهدف من  النظامين السعودي والإماراتي".

وتابع: "إذا لم تلحقوا أنفسكم وتعودون لصف الوطن فستتحولون قريباً من قوة فاعلة إلى مجرد ظاهرة صوتية".

وتتواصل المواجهات العنيفة بين قوات حكومة صنعاء وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي في جبهات نهم شرقي العاصمة صنعاء وصرواح غربي مأرب الغنية بالنفط ومديرية المتون شمالي غرب محافظة الجوف الصحراوية المحاذية للسعودية.

وأسفرت المواجهات عن مقتل وجرح العشرات في صفوف الطرفين، ودفعت قوات هادي والتحالف السعودي بمزيد من التعزيزات العسكرية في محاولة منها لاستعادة المواقع التي سيطرت عليها قوات صنعاء موخراً في مديرية نهم وأبرزها جبل الفرضة ومعسكر اللواء (312) وعشرات المواقع العسكرية الممتدة بين محافظتي الجوف ومأرب وتحديداً مفترق الطريق الواصل بين المحافظتين.