القوات المسلحة اليمنية ستزيح الستار عن عدد من منظومات الدفاع الجوي المتطورة

المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية يعلن أن القوات المسلحة ستزيح الستار عن عدد من منظومات الدفاع الجوي، والتي تمتاز بتقنية حديثة ومتطورة.

  • الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت خلال الفترة الماضية من إسقاط  5 طائرات استطلاعية تابعة للتحالف السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية العميد يحيى سريع أنه خلال الأيام المقبلة ستزيح القوات المسلحة الستار عن عدد من منظومات الدفاع الجوي التي دخلت الخدمة أخيراً. وكشف عن أن هذه المنظومات تمتاز بتقنية حديثة ومتطورة، ولها تجارب ناجحة في إسقاط عدد كبير من طائرات الاِستطلاع المقاتلة ِوالطائرات الحربية.

وكانت القوات اليمنية قد أسقطت قبل أيام طائرة تورنيدو سعودية في الجوف بصاروخ متطور، وصرح مصدر بوزارة الدفاع اليمنية أن السلاح المستخدم في إسقاط طائرة التورنيدو جزء من منظومة دفاع جوي جديدة محلية الصنع.

وتمكّنت الدفاعات الجوية اليمنية خلال الفترة الماضية من إسقاط  5 طائرات استطلاعية تابعة للتحالف السعودي، بينها 2 في محافظة الحُدَيْدَة و3 في كل من المناطق الحدودية التالية: مديرية رازِح الحدودية، وقبالة منطقة الدائر ومنطقة الطينة.

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري يمني أن القوات المسلحة أوقعت قتلى وجرحى بين صفوف قوات التحالف السعودي، أثناء صدّها هجوم شنته قوات التحالف باتجاه منطقة الملاحيظ بين جيزان وصعدة.

كما صدّت القوات المسلحة زحفاً لقوات التحالف باتجاه مواقع الجيش واللجان غربي مديرية الدُرَيْهمي في محافظة الحديدة، في حين قامت القوات المتعددة للتحالف بقصف بصواريخ كاتيوشا وقذائف المدفعية قرى الجربة العلياء والسفلى المنقم بمديرية الدريهمي.