تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان

وزير الصحة اللبناني يؤكّد أنه لا حجز في المستشفيات إلا للحالات التي تعاني من أعراض طبية، ويؤكّد أن الوزارة ستقوم بفحص كل الوافدين إلى لبنان لرصد أيّ حالة كورونا، ونائب مدير عام منظمة الصحة العالمية يقول للميادين إن المنظمة تنسق بشكل مستمر مع المرجعيات اللبنانية للنظر بحاجاته وكيفية تلبيتها.

  • تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان
    مطار رفيق حريري الدولي (صورة أرشيفية).

بعد انتشار فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الجمعة عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان.

وقال وزير الصحة اللبناني حمد حسن  "سنسعى لفحص كل الوافدين إلى لبنان لرصد أيّ حالة كورونا"، مؤكّداً أنه "لا حجز في المستشفيات إلا للحالات التي تعاني من أعراض طبية وقد يكون هناك العديد من حالات الإنفلونزا لذلك لا داعي للهلع".

وأشار وزير الصحة إلى أن كلّ الحالات سوف تتابع في مكان الحجر، وأضاف "نقوم بعملنا بديناميكية مع فريق العمل الوزاري إضافة إلى الجمعيات الأهلية المتعاونة".

بالتزامن، قال نائب مدير عام منظمة الصحة العالمية جواد مهجور للميادين إن "لبنان لديه امكانيات أساسية لمواجهة فيروس كورونا والدليل أن الحالة الوحيدة تم اكتشافها في المطار"، ويؤكد أن منظمة الصحة العالمية تنسق بشكل مستمر  مع المرجعيات اللبنانية للنظر بحاجاته وكيفية تلبيتها.