شمخاني رداً على بومبيو: البيت الأبيض تستر على إحصاءات الخسائر في "عين الأسد"

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني يرد على وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، بالقول إن "البيت الأبيض قام بالتستر على بعض الأحداث المهمة سابقاً، بما فيها الخسائر في قاعدة عين الأسد"، والرئيس حسن روحاني يقول: "فلتهتم الإدارة الأميركية "بمقتل الآلاف بمرض الإنفلونزا في بلادها".

  • شمخاني: من المقرّر استكمال استراتيجية الضغط الأقصى ضدّ إيران عبر مصطلح فايروس كورونا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أن "البيت الأبيض قام بالتستر على بعض الأحداث المهمة سابقاً، بما فيها إحصاءات الخسائر في عين الأسد".

وفي ردٍّ على محاولة وزير الخارجية الأميركية، مايك بومبيو، "التشكيك بالإحصاءات الرسمية الإيرانية حول كورونا"، أكد شمخاني أن "من المقرّر استكمال استراتيجية الضغط الأقصى ضدّ إيران عبر مصطلح فيروس كورونا من أجل إغلاق حدودها البرية والجوية".

وتابع: "الافتراء بشأن تكتّم إيران هو خارطة الطريق الجديدة".

من جهته، أعلن مساعد القائد العامّ للجيش الإيراني، الأدميرال حبيب الله سياري، أنّ "الجيش سيساعد وزارة الصحّة في مكافحة فيروس كورونا".

الرئيس الإيراني حسن روحاني شدّد من جانبه على أنه "يجب أن لا يصبح كورونا سلاح أعدائنا لتعليق العمل والإنتاج في البلاد"، داعياً الإدارة الأميركية إلى الاهتمام "بمقتل الآلاف بمرض الإنفلونزا في بلادها".

 ودعا روحاني خلال ترؤّسه الاجتماع الأول لـ"اللجنة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا"، الشعب إلى التعاون مع الجهات المعنية وعدم القلق لتخطّي المرحلة الحسّاسة.

وأشار  إلى أن "التقرير الذي قدّمه وزير الصحّة يدعو إلى التفاؤل، ولا سيّما أنه يدلّ على شفاء العديد من المصابين"، مشدداً على "وجوب إعلام الناس بجميع الأخبار المتعلّقة بالفيروس".