"الثلاثاء الكبير".. بايدن يتقدم على ساندرز

تشير النتائج الأولية إلى فوز نائب الرئيس الأميركيّ السابق جو بايدن بولايات تينيسي وأوكلاهوما وفيرجينيا وآركنسا ونورث كارولينا وألاباما، في مقابل أربع ولايات لمنافسه السيناتور بيرني ساندرز، هي كاليفورنيا وفيرمونت وكولورادو ويوتا.

  • تتجه الأنظار الآن إلى نتائج ولاية تكساس التي تتقاسم مع كاليفورنيا أكبر عدد للمندوبين

حقّق نائب الرئيس الأميركيّ السابق جو بايدن فوزاً في 7 ولايات أميركية ضمن الانتخابات التمهديدية للحزب الديمقراطي لاختيار المرشح الرئاسيّ عن الحزب.

وتشير النتائج الأولية حتى الساعة إلى فوز بايدن بولايات تينيسي وأوكلاهوما وفيرجينيا وآركنسا ونورث كارولينا وألاباما، في مقابل أربع ولايات لمنافسه السيناتور بيرني ساندرز، هي كاليفورنيا وفيرمونت وكولورادو ويوتا، فيما قرّر المرشح مايكل بلومبيرغ إعادة تقييم حملته.

وتتجه الأنظار الآن إلى نتائج ولاية تكساس التي تتقاسم مع كاليفورنيا أكبر عدد للمندوبين، وعادةً ما تحسم نتائجهما انتخابات "الثلاثاء الكبير".

  • جو بايدن فائزاً في سبع ولايات أميركية

 

وامتدّت انتخابات "الثلاثاء الكبير" على مساحة الولايات المتحدة الأميركية من أقصى شمال شرقها إلى وسط المحيط الهادئ، مع مشاركة 14 ولاية وجزر ساموا الأميركية والناخبين "الديمقراطيين" المقيمين في الخارج.

وكان نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن قد فاز الأحد الماضي بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ساوث كارولاينا، ما جعله المنافس الأول في مواجهة السيناتور المستقل بيرني ساندرز للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.