القوات المسلحة اليمنية توسّع سيطرتها في الجوف

القوات المسلحة اليمنية تسيطر على أجزاء واسعة من منطقة اليتمة الاستراتيجية في مديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وقوات التحالف السعودي تشن غارات جوية عنيفة على المديرية نفسها.

  • القوات المسلحة اليمنية توسّع سيطرتها في الجوف
    طائرات التحالف السعودي تشن سبع غارات جوية عنيفة على منطقتي اليتمة والمهاشمة

شنّت طائرات التحالف السعودي اليوم الثلاثاء سبع غارات جوية عنيفة على منطقتي اليتمة والمهاشمة في مديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

يأتي ذلك عقب سيطرة القوات المسلحة اليمنية على أجزاء واسعة من منطقة اليتمة الاستراتيجية في مديرية خب والشعف قرب الشريط الحدودي السعودي عند الطريق الدولي بين محافظة الجوف بمنفذ البقع البري مع منفذ الخضراء بنجران السعودية بعد مواجهات عنيفة أوقعت عشرات القتلى والجرحى والأسرى في صفوفهم.

وأفادت مصادر في محافظة الجوف للميادين بسيطرة القوات المسلحة اليمنية أمس الإثنين على منطقتي المَهَاشِمة والسَّليْلَة في مديرية الخَبْ والشَعْف، وأضافت أن القوات المسلحة حققت تقدماً كبيراً في المديريتين، على الرغم من الغارات المكثفة لمقاتلات التحالف السعوديِّ.

وكان وزير الإعلام في حكومة الرئيس هادي ، معمر الإرياني، قال منذ أيام إن "التطورات الأخيرة في محافظة الجوف ليست نهاية المعركة"، مشيراً إلى أن "قوات الرئيس هادي قادرة على استعادة مدينتي الحزم والغيل بمحافظة ‎الجوف والتوجه نحو صنعاء بدعم وإسناد التحالف".

جاء ذلك عقب تحرير القوات المسلحة اليمنية مدينة الحزم مركز محافظة الجوف.

الإعلام الحربي: قصف مدفع لقوات التحالف يطال قرية الدحفش في مديرية الدريهمي

وفي الحديدة، قال الإعلام الحربي اليمني إن قصفاً مدفعياً لقوات التحالف السعودي طال  قرية الدحفش في مديرية الدريهمي المحاصرة، وأشار إلى أن طائرات التحالف التجسسية تحلق في أجواء كيلو16. 

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية عن إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات التحالف السعوديّ في محافظة الحديدة غرب اليمن، "أثناء قيامها بأعمال عدائيّة".

وكان مصدر عسكري يمنيّ قد أشار، أمس الإثنين، إلى رصد 176 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار من قبل التحالف السعوديّ في جبهات محافظة الحديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.