سريع: القوات اليمنية حررت كافة مديريات محافظة الجوف

المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية يقول إن العملية العسكرية في محافظة الجوف أدّت إلى "دحر ما يسمى بالمنطقة العسكرية السادسة"، ويشير إلى أن القوات اليمنية تعمل على تطبيع الأوضاع في المحافظة.

  • سريع: القوات اليمنية حررت كافة مديريات محافظة الجوف
    سريع: نحيي الدور البارز والمشرف لقبائل الجوف في تحقيق هذا الإنجاز الكبير

أعلن المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية العميد يحيى سريع، عن تحرير كافة مديريات محافظة الجوف "عدا بعض المناطق في خب والشعف وصحراء الحزم".

وقال سريع إن العملية العسكرية في محافظة الجوف التي حملت اسم "فأمكن منهم"، أدّت إلى "دحر ما يسمى بالمنطقة العسكرية السادسة ووقوع المئات من قوات العدو بين قتيل وأسير ومصاب".

وأضاف أنه "شاركت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير بأكثر من 50 عملية استهدف بعضها عمق العدو السعودي"، مشيراً إلى أن القوات اليمنية تعمل على "تطبيع الأوضاع بمحافظة الجوف بعد دحر قوات العدو ومرتزقته من كافة مديرياتها".

سريع حيّا "الدور البارز والمشرف لقبائل الجوف في تحقيق هذا الإنجاز الكبير".

وكان سريع أعلن أن الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت من التصدي، فجر اليوم، لتشكيل قتالي مكون من عدد من الطائرات الحربية المعادية في سماء مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وأكد سريع أن الدفاعات اليمنية "تمكنت من إجبار طائرات العدوان على المغادرة قبل تنفيذ أي أعمال عدائية"، مشيراً إلى أن "عملية التصدي تمت بعدد من صواريخ فاطر1".

وكانت قوات حكومة صنعاء استعادة مدينة الحزم مركز محافظة الجوف مطلع شهر آذار/مارس الجاري، بعد عملية عسكرية ومواجهات عنيفة مع قوات التحالف وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة جوياً.