البعثة الأممية للدعم في ليبيا تعلن مقتل مدنيين في العاصمة طرابلس

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تعرب عن "جزعها الشديد" جراء هذا الهجوم الذي أسفر عن مقتل مدنيين والذي وقع بعد ساعات من الدعوات الدولية لهدنة إنسانية.

  • البعثة الأممية للدعم في ليبيا تعلن مقتل مدنيين في العاصمة طرابلس
    بعثة الأمم المتحدة تدين بشدة الهجمات التي تطال المدنيين في ليبيا (صورة أرشيفية)

قالت البعثة الأممية للدعم في ليبيا إن "أربع فتيات، تتراوح أعمارهن بين 14 و20 عاماً قتلن، وجرح خمسة مدنيين آخرين، بينهم طفل يبلغ من العمر 11 عاماً، في قصف عشوائي مروع يوم أمس الخميس، مستهدفاً حياً مدنياً في عين زارة، نفذته بحسب التقارير قوات "الجيش الوطني الليبي". 

وفي بيان لها أعربت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عن "جزعها الشديد جراء هذا الهجوم الدموي، الذي وقع بعد ساعات من الدعوات الدولية لهدنة إنسانية".

وأضاف البيان أن "البعثة تدين بشدة الهجمات التي تطال المدنيين، وتجدد دعوتها لوقف فوري للأعمال العدائية، كما تقدم البعثة تعازيها العميقة لأسر الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وتعاني ليبيا انقساماً حاداً في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني، وبين الغرب حيث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج.

وتدور بالعاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من أبريل/نيسان من العام الماضي، معارك متواصلة بين قوات الجيش الليبي وقوات تابعة لحكومة الوفاق، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى.