الدفاعات الجوية اليمنية تتصدى لطائرات حربية لـ"التحالف" في مأرب و120 خرقاً في الحديدة

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع يعلن تصدي الدفاعات الجوية لتشكيل قتالي للتحالف السعودي من طائرات حربية في أجواء مديرية مَجْزَر ومنطقة براقِّش شمالي غرب محافظة مأرب.

  • الدفاعات الجوية اليمنية تتصدى لطائرات حربية لـ"التحالف" في مأرب و120 خرقاً في الحديدة
    تدرو مواجهات متقطعة بين قوات الجيش واللجان وقوات الرئيس هادي في محافظة البيضاء

قتل قائد اللواء 161 مشاة في قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي العميد حسين العصيمي وعدد من مرافقيه إثر مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية في منطقة المَهَاشِمة بمديرية خَب والشَّعْف الحدودية مع نجران السعودية في محافظة الجوف، كما دارت مواجهات عنيفة بين الطرفين في منطقة السَّليْلَة المجاورة لمنطقة المهاشمة. 

فيما شنت طائرات التحالف السعودي 15 غارة جوية استهدفت فيها المنطقتين ذاتهما لدعم قوات الرئيس هادي في مواجهة الجيش واللجان الشعبية. 

إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع تصدي الدفاعات الجوية لتشكيل قتالي للتحالف السعودي من طائرات حربية في أجواء مديرية مَجْزَر ومنطقة براقِّش شمالي غرب محافظة مأرب، بعد ساعات قلية على عملية مماثلة أجبرت فيها الدفاعات الجوية اليمنية تشكيلاً قتالياً لطائرات التحالف السعودي على مغادرة أجواء مديرية صِرواح بمنظومة فاطر1 الدفاعية.

هذا وتتواصل المواجهات على أشدها بين الطرفين في منطقتي المَخْدَرَة والمَشْجَح بمديرية صِرواح غربي محافظة مأرب. وفي غضون ذلك، قتل وجرح عدد من قوات الرئيس هادي إثر قصف صاروخي للقوات المسلحة اليمنية استهدف معسكر الصيانة بمدينة مأرب، بحسب ما أفاد مصدر محلي للميادين.

وفي السياق ذاته، قالت حكومة الرئيس هادي إن صاروخاً باليستياً أطلقه الجش اليمني على حي شرق المطار السكني بمدينة مأرب وأسفر عن مقتل مواطن وجرح 4 آخرين . 

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، تدور مواجهات متقطعة بين قوات الجيش واللجان من جهة وقوات الرئيس هادي من جهة أخرى في منطقة قانِية شرقي المحافظة. 

وإلى محافظة الحديدة، أكّد مصدر عسكري في حكومة صنعاء، ارتكاب القوات المتعددة للتحالف السعودي 120 خرقاً جديداً خلال الساعات الـ24 الماضية، وهو ما يرفع عدد خروقات التحالف السعودي في المحافظة خلال الأسبوع الفائت إلى نحو 1100 خرق.

المصدر أوضح بأن غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات القوات المتعددة للتحالف السعودي رصدت اعتداءاً واحداً على رقابة كيلو16، وتحليق لطائرتين حربيتين في أجواء مدينتي حيس والفازة، واستحداث تحصينين قتاليين في شارع الخمسين و23 خرقاً بقصف مدفعي وصاروخي، و79 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.