لمدة عشرة أيام.. حظر تجول في ليبيا لمواجهة كورونا

بعد طلب الأمم المتحدة من أطراف النزاع في ليبيا وقف الاقتتال من أجل مواجهة كورونا، فرض حظر تجول شامل لمدة 10 أيام ابتداء من يوم الأربعاء من قبل قوات حفتر.

  • لمدة عشرة أيام.. حظر تجول في ليبيا لمواجهة كورونا
    صورة أرشيفية لتجمعات في ليبيا

قالت قوات شرق ليبيا التي يقودها اللواء خليفة حفتر، اليوم الاثنين إنه سيتم فرض حظر شامل للتجول لمدة 10 أيام ابتداء من يوم الأربعاء وذلك في محاولة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد، برغم أنه سيتسنى توصيل الدواء من خلال الاتصال الهاتفي إذا لزم الأمر. 

وكانت الأمم المتحدة و9 دول أجنبية قد دعت في وقت سابق، أطراف الصراع في ليبيا، إلى وقف الاقتتال، من أجل السماح للسلطات المحلية بالاستجابة للتحدي غير المسبوق الذي يشكله فيروس كورونا على الصحة العامة.

بدورها، حثّت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، جميع الأطراف في ليبيا على "اتخاذ هذه الخطوة الشجاعة لتوحيد جهودهم في مواجهة هذا الوباء"، مؤكدةً أنّ "فيروس كورونا لا يعترف بأية حدود أو انتماءات وقادر على اختراق كل الجبهات".

كما دعت جميع الليبيين إلى "توحيد صفوفهم فوراً وقبل فوات الأوان لمواجهة هذا التهديد المهول والسريع الانتشار، الأمر الذي يتطلب تضافر جميع الجهود والموارد للوقاية منه والتوعية به وتوفير العلاج لمن قد يصيبهم هذا الفيروس".