هنية يبحث مع ميلادينوف تأثير كورونا على الأوضاع في فلسطين

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يعقد لقاءاً عبر الفيديو مع نيكولاي ميلادينوف الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وعدد من مساعديه للتداول بشأن انتشار وباء طورونا حول العالم وخصوصاً في فلسطين، والسبل للحد من انتشاره.

  • هنية يبحث مع ميلادينوف تأثير كورونا على الأوضاع في فلسطين
    هنية: المرحلة الراهنة تتطلب جهود الأطراف كافة والقيام بالتزاماتهم تجاه الشعب الفلسطيني

عقد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية لقاءاً، اليوم السبت، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، مع نيكولاي ميلادينوف الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وعدد من مساعديه، حيث جرى بحث الأوضاع الناشئة بسبب انتشار فيروس كوفيد 19 عبر العالم، وانعكاس ذلك على الأوضاع في فلسطين.

واستعرض ميلادينوف جهود الأمم المتحدة التي تبذلها مع الدول المانحة ومع منظمة الصحة العالمية ومع الأونروا لتوفير متطلبات المرحلة الراهنة، وأشار إلى لقاءات متعددة مع جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك السلطة الفلسطينية وحكومة الاحتلال.

من جانبه استعرض رئيس الحركة الأوضاع الحالية التي يمر بها الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة المحتلة ومخيمات اللجوء والتجمعات الفلسطينية في الشتات، وانعكاس تفشي هذا الفيروس على الفلسطينيين، مشيراً إلى ما يقوم به الاحتلال من إجراءات وحصار في غزة، وحواجز في الضفة المحتلة. 

وتطرق رئيس المكتب السياسي إلى "دور الأشقاء في كل من قطر ومصر وتركيا وما يبذلونه لمساعدة الشعب الفلسطيني"، مشددًا على أن المرحلة الراهنة تتطلب جهود الأطراف كافة، والقيام بالتزاماتهم تجاه الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن هذه المرحلة حساسة، ويجب أن تتضمن أعلى درجات التعاون والتنسيق، ووضع الخطط المشتركة على الأرض.

وتم الاتفاق في ختام اللقاء على ضرورة استمرار التواصل والعمل والتنسيق لمواجهة المخاطر الراهنة.