الزرفي: أولويات الحكومة إيلاء الجُهد الأكبر لمواجهة تفشي كورونا في العراق

رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي يقول إن أولويات الحكومة الآن هو إيلاء الجُهد الأكبر لمواجهة تفشي وباء كورونا، وتنفيذ عدد من الإجراءات الصارمة في هذا الإطار.

  • الزرفي: سنسخّر كافة الإمكانيات الوطنية لمواجهة احتمالات تفشي كورونا

قال رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي إن "أحد أولويات برنامجنا الحكومي هو إيلاء الجُهد الأكبر لمواجهة تفشي وباء كورونا من أجل حماية أرواح المواطنين". 

وأوضح في تغريدات على "تويتر" أن الإجراءات ستتضمن "إعادة تشكيل خلية الأزمة المُختصة بمواجهة فايروس كورونا لتكون برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزراء ذي الصلة، ومختصين في مجال علوم الفيروسات والأوبئة".

بالإضافة إلى "تخصيص موازنة مناسبة لتوفير مستلزمات مواجهة الفيروس، وتسخير كافة الإمكانيات الوطنية في القطاع الحكومي والخاص ودعم المنظمات الدولية لمواجهة احتمالات تفشي الفيروس على نطاق واسع".

وطالب الزرفي "العون والمُساعدة من المُجتمعِ الدولي لرفد العراق بالخبرات والمواد الصحية المطلوبة لمواجهة هذا الوباء، وفتح المجال أمام المُبادرات المجتمعية لدعم جهود مكافحة الوباء، وتأمين المساعدات التي تقلل من أضرار الفيروس في النواحي المختلفة".

كذلك أشار رئيس الوزراء المكلف إلى ضرورة العمل على توفير المواد الغذائية الأساسية في الأسواق وتوزيعها ضمن الحصة التموينية لمساعدة ذوي الدخل المحدود. 

كما وأكد الزرفي اتخاذ الإجراءات الصارمة واللازمة لتطويق انتشار الفيروس وبقوة القانون.

يشار إلى أن السلطات الصحية في العراق سجلت 547 حالة إصابة بفيروس كورونا، ووفاة 42 شخصاً حتى الآن.