حماس: مسيرات العودة أربكت حسابات الاحتلال

الناطق باسم حركة حماس يقول مسيرات العودة مثلّت الرد الأكبر والأوسع على مساعي الإدارة الأميركية وحكومة الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية.

  • حماس: مسيرات العودة أربكت حسابات الاحتلال
    قاسم: المسيرات مثلّت قدرة الفلسطيني على خلق البدائل النضالي

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم  في الذكرى السنوية الثانية لانطلاق مسيرات العودة الكبرى إن مسيرات العودة الكبرى شكلّت رافعة كبيرة في مسيرة نضال الشعب الفلسطيني المتواصل ضد الاحتلال، وحدثاً مفصلياً في الفعل الكفاحي لجماهير الشعب الثائرة.

ووفق قاسم فإن "مسيرات العودة مثلّت الرد الأكبر والأوسع على مساعي الإدارة الأميركية وحكومة الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية.. فهذه المسيرات أعادت الإعتبار لمكونات مركزية في القضية الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة، الذي أصبح حديث كل العالم".

وأضاف قاسم أن المسيرات أربكت حسابات الاحتلال الصهيوني الذي توهم بأن سنوات الحصار لقطاع غزة ستنهي تمسك الناس بحقوقهم، فجاء الرد الشعبي بانتفاضة واسعة ضد المحتل عبر انخراط القطاعات المختلفة في مسيرات العودة"، مؤكداً أنها جسدت الوحدة الوطنية في أرقى تجلياتها، وأكدت أن العمل الميداني ضد الاحتلال هو الجامع بين الكل الوطني.

كما أنها "مثلّت قدرة الفلسطيني على خلق البدائل النضالية والوسائل الكفاحية، وسيثبت شعبنا في كل مرحلة أن في جعبته الكثير لإدامة مقاومة المحتل حتى طرده عن كامل أرضنا الفلسطينية"، على حد تعبيره.