قوات صنعاء تتقدم في مأرب.. و"التحالف" يشنّ عشرات الغارات على المحافظات اليمنية

مصدر عسكري يمني يؤكد "استمرار خروقات قوى العدوان بمحافظة الحديدة"، ويشير إلى استشهاد وإصابة مواطنين في صعدة بغارات "التحالف" خلال الـ24 ساعة الماضية.

  • طائرات التحالف السعودي تشن 15 غارة على مديريات الحزم والمتون والخب والشَّعف في الجوف

أفاد مراسل الميادين في اليمن عن استشهاد أسرة مكونة من أب وأم حامل وطفلتين بقصف صاروخي للتحالف السعودي على مديرية رازِح في محافظة صعدة شمال البلاد.

وقال مراسلنا إن طائرات التحالف السعودي شنت 15 غارة على مديريات الحزم والمتون والخب والشَّعف بالجوف شرق اليمن.

وشنت طائرات التحالف السعودي 5 غارات على منطقة المدافِن الحدودية في مديرية الظاهر، يأتي ذلك بعد يوم واحد من استشهاد 3 مدنيين وإصابة امرأة بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلهم في منطقة غافرة في المديرية نفسها.

كما شنت مقاتلات التحالف السعودي 11 غارة جوية على منطقتي الطَّلْعَة والبُقْع في مديرية كِتاف الحدودية مع نجران السعودية شرقي محافظة صعدة شمال اليمن. 

في غضون ذلك، أكد مصدر عسكري يمني "استمرار خروقات قوى العدوان بمحافظة الحديدة ما أدى إلى إصابة مواطن وتدمير منزل"، كما شنّت طائرات "التحالف" 21 غارة على عدة محافظات أسفرت عن استشهاد وإصابة مواطنين في صعدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المصدر أن خروقات قوى العدوان بلغت 70 خرقاً، بينها اعتداء على رقابة كيلو16 وتحليق طائرة تجسس في أجواء مدينة الجاح، و25 خرقاً بقصف مدفعي وصاروخي لعدد 103 قذائف وصواريخ و43 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

قوات صنعاء تستعيد السيطرة على مواقع في محافظة مأرب

إلى ذلك، أفاد مصدر عسكري يمني للميادين باستعادة قوات حكومة صنعاء السيطرة على كافة المواقع التي تقدمت إليها قوات الرئيس هادي مؤخراً شرقي منطقة هيلان بمديرية صِرواح غربي محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وشهدت الجبهة الشمالية الغربية لمدينة مأرب تقدماً متسارعاً للجيش اليمني واللجان الشعبية، في وقت تجاوزت فيه الاشتباكات جبل الصيد وتلة العاقل، أهم مواقع قوات الإصلاح منذ سنوات.

وجاء ذلك على وقع ضربتين باليستيتين للجيش واللجان الشعبية استهدفت الأولى معسكر "تداوين" مقر قيادة قوات "التحالف" و"الإصلاح" شرقي المحافظة، والأخرى مقر المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب شرق اليمن، غير أن قوات الرئيس هادي لم تعلق على أي منهما.