قرقاش ناقش مع بيدرسون الوضع الصحي ووقف إطلاق النار في سوريا

بعد اتصال ولي عهد أبو ظبي بالرئيس السوري وافتتاح سفارة الإمارات في سوريا، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يناقش مع المبعوث الاممي غير بيدرسون ضرورة وقف إطلاق النار فيها ومساعدتها في جائحة كورونا.

  • قرقاش ناقش مع بيدرسون الوضع الصحي ووقف إطلاق النار في سوريا
    وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

ناقش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش مع المبعوث الاممي إلى سوريا غير بيدرسون ضرورة وقف إطلاق النار في سوريا ومساعدتها في جائحة كورونا العالمية.

وفي تغريدة له قال قرقاش "أسعدني تقدير الأمم المتحدة للدعم الذي قدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد لسوريا في مكافحة أزمة الكورونا، مؤكداً دعمنا للمنظمة في مهامها الحيوية".

وكان قرقاش قال في تغريدة بتاريخ 28 آذار/ مارس الماضي إن "الظروف الاستثنائية المرتبطة بفيروس كورونا تتطلب خطوات غير مسبوقة، وتواصل الشيخ محمد بن زايد بالرئيس السوري هذا سياقه، البعد الإنساني له الأولوية وتعزيز الدور العربي يعبر عن توجه الإمارات، خطوة شجاعة تجاه الشعب السوري الشقيق تتجاوز الحسابات السياسية الضيقة".

يذكر أن الرئاسة السورية أفادت في وقت سابق بحصول اتصال هاتفي بين الرئيس السوري بشار الأسد، وولي عهد أبوظبي حمد بن زايد آل نهيان.

وقالت الرئاسة إن بن زايد أكّد دعم الإمارات للشعب السوري في هذه الظروف الاستثنائية، مشيراً إلى أن "سوريا لن تبقى وحدها في هذه الظروف الحرجة".

كما أعادت الإمارات افتتاح سفارتها في العاصمة السورية دمشق في كانون الأول/ديسمبر 2018، بعد 7 سنوات من الإغلاق وقطع علاقاتها مع سوريا.

وكالة الأنباء الإماراتية اعتبرت حينها أنّ الافتتاح يؤكد الحرص على إعادة العلاقات إلى مسارها الطبيعي مع سوريا.

وتلى ذلك افتتاح ملتقى القطاع الخاص السوري-الإماراتي، في أبو ظبي بمشاركة وفد من رجال الأعمال السوريين من مختلف القطاعات الاقتصادية، وتم الحديث عن إقامة شركة نقل برية كبيرة ومركز صادرات سورية في الإمارات.

وشاركت شركات سورية متخصصة في مختلف الصناعات في معرض "غولفود 2020" الذي استضافه "مركز دبي التجاري العالمي" في شباط/ فبراير الماضي.