اليونان تعثر على أجزاء من حطام مروحية لحلف" الأطلسي"

مصدر عسكري يوناني يقول إن بلاده عثرت على حطام مروحية كندية في البحر الإيوني بين إيطاليا واليونان، تابعة للفرقاطة الكندية "فريديريكتون"، كانت قد فقدت خلال مشاركتها في تدريبات مع حلف شمال الأطلسي، وعلى متنها 6 عسكرين.

  • اليونان تعثر على أجزاء من حطام مروحية لحلف" الأطلسي"
    المروحية من طراز "سي إتش 148 سايكلون" وهي تابعة للفرقاطة الكندية فريديريكتون

أعلن مصدر عسكري يوناني، اليوم الخميس، أنه تمّ العثور على أجزاء من حطام مروحية كندية كانت تقوم بمهمة لحلف شمال الأطلسي، وفقدت مساء الأربعاء، في البحر الإيوني بين اليونان وإيطاليا.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس إنه "عُثر على حطام في منطقة مراقبة وتدخل إيطاليا" في البحر الإيوني، وأوضح أن "اليونان أرسلت مروحية للبحرية الحربية من أجل المشاركة في عملية الإنقاذ"، مشيراً إلى أن 6 أشخاص كانوا على متن هذه المروحية.

وفيما ذكر التلفزيون الحكومي اليوناني "إي آر تي" أنه عثر على جثة أيضاً مع أجزاء الحطام في المياه الدولية قبالة جزيرة كيفالونيا اليونانية، لم يؤكد المصدر العسكري اليوناني معلومات التلفزيون.

وذكرت القوات المسلحة الكندية في رسالة نشرت على موقعي "فيسبوك" و"تويتر" أن المروحية، وهي من طراز "سي إتش 148 سايكلون"، تابعة للفرقاطة الكندية فريديريكتون، "فقدت خلال مشاركتها في تدريبات مع أعضاء حلفاء بالقرب من اليونان".

وأوضحت وزارة الدفاع الكندية على موقعها الإلكتروني أن المروحية والفرقاطة نشرتا في 20 كانون الثاني/ يناير 2020 في إطار عملية "رياشيرنس".

وأكدت القيادة العسكرية للحلف في مونس في بليجكا، مساء الأربعاء، عن فقدان مروحية، مشيرة إلى أن عمليات البحث جارية.

وذكرت وزارة الدفاع اليونانية أنّ الفرقاطة الكندية تعمل في إطار قوة "إس إن إم جي 2" البحرية التابعة للحلف، مشيرة إلى أنّها كانت تنفّذ مهمة مراقبة في المياه اليونانية بالاشتراك مع فرقاطات يونانية وإيطالية وتركية.