تفكيك شبكة إرهابية في خوزستان الإيرانية

شرطة محافظة خوزستان الإيرانية تفكك شبكة إرهابية إنفصالية من 8 عناصر كانت تقوم بأعمال إرهابية واغتيالات، وتقوم بتوثيق بعض أعمالها وترسلها إلى الخارج، والعمل جارٍ لاعتقال عدد من الأشخاص المرتبطين بهذه الشبكة حيث تمّ تحديدهم وسيتم اعتقالهم لاحقاً.​

  • تفكيك شبكة إرهابية في خوزستان الإيرانية
    أعضاء هذه الشبكة الإرهابية قاموا بتوثيق بعض أعمالهم وإرسالها للخارج

كشف قائد شرطة محافظة خوزستان الإيرانية العميد حيدر عباس زاده عن اعتقال خلية إرهابية تضم 8 عناصر.

وقال زاده  في مقابلة مع وكالة إرنا الرسمية الإيرانية اليوم الثلاثاء إنه تمّ تحديد شبكة إرهابية انفصالية وتفكيكها في مدينة شادكان التابعة لمحافظة خوزستان جنوب غرب البلاد.

وأضاف"في خريف العام الماضي، قام عناصر من شبكة إرهابية انفصالية، باغتيال قائد قوات التعبئة في دارخوين العقيد عبدالحسين مجدم، وإصابة ضابط شرطة بجروح في مركز شرطة الخنافرة، وإطلاق النار على مقرات حرس الثورة والشرطة والحوزة العلمية والسطو المسلح، ورسم العلم المزيف للجماعات الانفصالية في مدينة شادكان".

وتابع: "بعد ذلك تمّ التعرف على جميع أعضاء هذه الشبكة من خلال عمل استخباراتي من قبل شرطة المخابرات والأمن العام في خوزستان، وتعاون ودعم المدعي العام لمدينة شادكان".

وأوضح العميد عباس زاده أن "أعضاء هذه الشبكة الإرهابية قاموا بتوثيق بعض أعمالهم وإرسالها للخارج". 

وأشار إلى أن ضباط المخابرات والأمن العام قاموا بكشف ثمانية عناصر من الشبكة الإرهابية الانفصالية باتخاذ تدابير خاصة، وجرى اعتقالهم بالتنسيق مع المدعي العام لمدينة شادكان.

قائد شرطة خوزستان، أوضح أيضاً أن "هناك عدد من الأشخاص المرتبطين بهذه الشبكة الإرهابية الانفصالية، تمّ تحديدهم وسيتم اعتقالهم لاحقاً".​