تجدد الاشتباكات في أبين.. والبخيتي: قوات هادي تتحكم بها دول أجنبية

الاشتباكات تتجدد بين قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" وقوات هادي في محافظة أبين، وعضو المكتب السياسي لـ"أنصار الله" محمد البخيْتي يؤكد أن قوات هادي "عنوان لميليشيات متصارعة وسماسرة تتحكم بها دول أجنبية".

  • تجدد الاشتباكات في أبين.. والبخيتي: قوات هادي تتحكم بها دول أجنبية
    الاشتباكات تتجدد بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إمارتياً وقوات هادي شرق أبين

تجددت الاشتباكات في اليمن الليلة الماضية بين مقاتلي المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إمارتياً وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في شرق محافظة أبين جنوب البلاد.

وقال عبده مُجلّي المتحدث باسم قوات هادي إن "قوات المجلس الانتقالي اعتدت على وحدات الجيش في محافظة أبين". 

وأكد أن "ميليشيات تابعة للمجلس الانتقالي تحشد قواتها في زنجبار وقرية الشيخ سالم ومنطقة الطرية في أبين"، مضيفاً أنَّ "قوات هادي اضطُرت إلى الردِ على استفزازات قوات الانتقالي، والاشتباك معها في أبين"، بحسب تعبيره.

وكان مراسل الميادين أفاد أمس الاثنين عن هجوم واسع اليوم الإثنين، لقوات هادي و"حزب الإصلاح" على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوب اليمن.

عضو رئاسة "المجلس الانتقالي" المدعوم إمارتياً سالم العولقي، قال بدوره على "تويتر" إن "مليشيا حزب الإصلاح دفعت اليوم بتعزيزات عسكرية إلى منطقة شقرة في أبين جنوب اليمن". 

البخيتي: قوات هادي سماسرة حرب تتحكم بها دول أجنبية

عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البخيْتي أكد في تغريدة له عبر "تويتر" أن الرئيس هادي ليس سوى عنوان لميليشيات متصارعة في ما بينها، وسماسرة حرب تتحكّم بهم دول أجنبية.

وقال البخيتي: "قريباً سيعلن الأخوة في حزب الاصلاح الهزيمة أو تجميد المعركة بحجة تدخل طيران الإمارات أوتوجيهات سعودية بسحب قواتهم".

البخيتي خاطب حزب الإصلاح، قائلاً: "كيف تعلنون حرباً فيها سفك دماء، بينما قرار حسمها بيد الإمارات وقرار وقفها بيد السعودية؟".

وفي تغريدة ثانية للبخيتي قال إن "شرعية هادي ليست سوى عنوان لمليشيات متصارعة وسماسرة حرب تتحكم بهم دول أجنبية". 

وأكد أن "أنصار الله هم النواة الصلبة الوحيدة التي يمكن أن تلتف حولها القوى الوطنية ليتمكن اليمن من استعادة سيادته واستقلاله وعمقه الجغرافي والديمغرافي ودوره الحضاري".