العراق يندد بالعملية التركية ضد "العمال الكردستاني" شمال البلاد

قيادة العمليات المشتركة في العراق تندد بعملية "مخلب النسر" التركية ضد مواقع حزب العمال الكردستاني شمال العراق. ومراسل الميادين يفيد بأن القصف شمل مناطق مخمور وزاب وقنديل وسنجار.

  • العراق يندد بالعملية التركية ضد "العمال الكردستاني" شمال البلاد
    وزير الدفاع التركي يشرف على قيادة عملية "مخلب النسر" (الأناضول)
  • العراق يندد بالعملية التركية ضد "العمال الكردستاني" شمال البلاد
    مراسل الميادين في العراق أفاد بأن القصف شمل مناطق مخمور وزاب وقنديل وسنجار.

ندّدت قيادة العمليات المشتركة في العراق بخرق الطائرات التركية الأجواء العراقية، وعدّت ذلك انتهاكاً صارخاً لسيادة الدولة العراقية.

أعلنت وزارة الدفاع التركية إطلاق عملية "مخلب النسر" ضد مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق. وأضافت أن العملية بدأت باستهداف مواقع وكهوف "العناصر الإرهابية" في شمال العراق.

وأشرف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، على إدارة وقيادة العملية العسكرية في مركز عمليات قيادة القوات الجوية، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول التركية. 

مراسل الميادين في العراق أفاد بأن القصف شمل مناطق مخمور وزاب وقنديل وسنجار.

وأضافت الوزارة في تغريدة على "تويتر": "انطلاق عملية المخلب-النسر.. طائراتنا تدمر جحور الإرهابيين فوق رؤوسهم".

وقال مصدر لوكالة رويترز إن الطائرات الحربية أقلعت من عدة قواعد في تركيا، وخاصة في مدينتي ديار بكر وملاطية بجنوب شرق البلاد وضربت معسكرات تابعة للحزب بالعراق بعضها في معقله بمنطقة قنديل قرب الحدود الإيرانية.

الحزب الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية رفع السلاح ضد الدولة التركية في عام 1984.

وقتل في الصراع الذي تركز في جنوب شرق تركيا أكثر من 40 ألف شخص. وبجانب استهداف الطائرات التركية مواقع الحزب في شمال العراق بشكل متكرر، إلا أن تركيا هددت في السنوات الأخيرة بشن هجوم بري يستهدف قواعد حزب العمال في منطقة جبال قنديل.