اندلاع حريق هائل بخط مازوت على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي

اندلاع حريق كبير في أول طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي، بسبب تسرب مادة المازوت، التي اشتعلت بسبب شرارة من إحدى السيارات، ورئيس شركة أنابيب البترول في مصر يقول إنه تم السيطرة على الحريق.

  • اندلاع حريق كبير في أول طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي بسبب تسرب مادة المازوت
    اندلاع حريق كبير في أول طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي بسبب تسرب مادة المازوت

أكد رئيس شركة أنابيب البترول في مصر عماد عبد القادر، السيطرة على الحريق الذي شب بخط خام (شقير-مسطرد) في أول طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي.

وقال عبد القادر، اليوم الثلاثاء، إن "الشركة تلقت بلاغاً بوجود كسر بخط المازوت في أول طريق الإسماعيلية بعد نفق السلام وتم اتخاذ الإجراءات وتم غلق الخط تماماً".

وأوضح أن "طبقة من المازوت انتشرت على الأسفلت وهي ما أدت لشكل الحريق الضخم بسبب شرارة من إحدى السيارات أدت إلى امتداد الحريق للطبقة الموجودة على الأسفلت واندلعت النيران".

وأضاف أن "وزير البترول كلّف بتشكيل لجنة لكشف الملابسات"، لافتاً إلى "وجود إصابات بين قائدي السيارات ولكن لا يوجد حصر نهائي".

وأشار عبد القادر إلى أن "المؤشرات الأولية توحي بوجود طرف خارجي تسبب بضرب الخط ولكن هذا ليس مؤكداً"، كما أكد أنه "يتم تبريد الحريق بعد إطفائه على أن يتم الإصلاح وإعادة تشغيل الخط".

وإثر اندلاع الحريق دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بالاشتراك مع الحماية المدنية بالإسماعيلية، بـ20 سيارة إطفاء لإخماده.