الكاظمي يزور طهران والرياض وواشنطن الأسبوع المقبل

مصادر الميادين تفيد بأن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي سيكون في زيارة خارجية خلال الأسبوع المقبل تشمل الرياض وطهران وواشنطن.

  • زيارة خارجية للكاظمي الأسبوع المقبل تشمل الرياض وطهران
    زيارة خارجية للكاظمي الأسبوع المقبل تشمل الرياض وطهران وواشنطن

أكدت مصادر الميادين أن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي سيكون في زيارة خارجية خلال الأسبوع المقبل تشمل الرياض وطهران وواشنطن.

وبحث الكاظمي، مع وزير الطاقة الإيراني رضا أردكانيان، في حزيران/ يونيو الماضي آخر المستجدات وفرص التعاون في مجال الطاقة بين العراق وإيران، وبالأخص الكهرباء وتنمية العلاقات والتعاون الثنائي.

وشدد وزير الطاقة الإيراني في حينها، على "حرص بلاده على إقامة أفضل العلاقات وأقصى حالات التعاون مع العراق، ودعمه على جميع الصعد". 

وفي أيار/ مايو الماضي، أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي لنظيره العراقي جمعة الجبوري، أنّ العلاقات بين طهران وبغداد "يمكن أن تتحوّل إلى نموذج ناجح للتعاون".

في الشهر نفسه، أوفد رئيس الوزراء العراقي وزير المالية علي علاوي، إلى السعودية لبحث الملف الاقتصادي بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان إن "علاوي توجه السعودية لمناقشة العلاقات الثنائية والأوضاع الإقتصادية في المنطقة وتشجيع الاستثمار".

وكانت زيارة علاوي الخارجية إلى السعودية هي الأولى منذ منح حكومة الكاظمي الثقة في 7 أيار/ مايو، خلفاً لحكومة رئيس الوزراء السابق عادل عبدالمهدي.